درغام يتفقد بحيرة الكواشرة: للاستفادة منها سياحيا

تفقد النائب أسعد درغام بحيرة الكواشرة في عكار، يرافقه رئيس بلدية الكواشرة محمد عبدالكريم، وشدد على “أهمية هذا المرفق وسبل المحافظة عليه من التلوث والتعديات وعلى أهمية هذا المعلم السياحي، وتحديدا عقب تأهيله من وزارة الطاقة والمياه ضمن الخطة الوطنية العشرية والاستراتيجية الوطنية التي قامت وزارة الطاقة والمياه بإطلاقها في العام 2010”.

وقال: “الوزير جبران باسيل دشن البحيرة التي تتسع لتخزين 400 ألف متر مكعب من المياه، عقب تعميق محيطها وإنشاء أرصفة وإنارة ومنتزه حول البحيرة. هناك ضرورة لتفعيل هذا المرفق خلال فصل الصيف للاستفادة من إمكانات البحيرة الجمالية نظرا إلى قربها من الطريق العام وسهولة وصول المواطنين إليها من مختلف المناطق بهدف الاستجمام والتنزه”.

وختم: “سنعمل مع وزارة الطاقة على تسليم هذا المرفق الى بلدية الكواشرة على أن تتحمل البلدية كل مسؤولياتها لجهة المحافظة عليه ومنع كل التعديات والتلوث وعدم اقامة الأكشاك والاحتفالات من دون الحصول على إذن الوزارة، بالتنسيق مع القوى الأمنية ومحافظ عكار”.

بدوره، شكر عبدالكريم الوزير باسيل “الذي تم بعهده تأهيل البحيرة”، لافتا الى “تعاون وزير الطاقة سيزار أبي خليل في هذا المجال”، ولفت إلى أن “البلدية عمدت إلى تخصيص موظفين للمحافظة على نظافة البحيرة وكذلك عناصر من شرطة البلدية لمنع التعديات، وهناك مشروع لتطوير البحيرة لجهة إنارتها وتشجير محيطها بالتعاون مع النائب درغام”.

Post Author: SafirAlChamal