كيف يمكن تنقية الجسم من السموم في رمضان؟

قد يتعرض الجسم خلال شهر رمضان المُبارك الى عدة مشاكل منها عصر الهضم والامساك، لذا ينصح خبراء التغذية بأهمية اتباع الأنظمة الغذائية، التي من شأنها تنقية الجسم من السموم، ويُمكننا اتباع بعض من هذه الأنظمة خلال الشهر الكريم، وذلك عن طريق إدخال بعض أنواع من الأطعمة ضمن الفطور. 

9 أطعمة من شأنها تخليص الجسم من السموم الضارة، ومنها:

تناول كوب من عصير الجريب فروت عند وجبة الإفطار، فهي كفيلة بتنظيف الجهاز الهضمي والجهاز الدوري والكبد، وذلك لأنها غنية بمُضادات الأكسدة وفيتامين C، ويُنقي الجسم من السموم.

السبانخ، التي تشمل علاج الأنيميا وتقوية المناعة وتعزيز عملية حرق الدهون وتقوية العظام، فإن السبانخ يُمكن أن تنقي الجسم بأكمله من السموم.

عصير الليمون الطازج على وجبة الإفطار، الغني بفيتامين C الذي يقوي المناعة، فيقي الجسم من الأمراض، كما أنه يقتل الجراثيم ويُخلص الجسم من السموم بفعالية كبيرة.

حبات الثوم لها قُدرة خطيرة في تخليص الجسم من السموم، حيث يحتوي على عنصر يسمى “أليسين” والذي يقوم بعملية “فلترة” للسموم، خاصة من الجهاز الهضمي، تاركًا الجسم في أفضل حالاته الصحية، وذلك بإضافة الثوم إلى وجبة الإفطار.

البروكلي غني بالفوائد الغذائية، ومن ضمن فوائده الذهبية تنقية الجسم من السموم نظرًا لاحتوائه على مُضادات الأكسدة.

تناول كوب من الشاي الأخضر بعد وجبة الإفطار بقليل، الغني بمُضادات الأكسدة، اضافة الى انه يساعد في الحفاظ على الوزن المثالي، ومن فوائده أنه يُخلص الجسم من السموم بطريقة طبيعية.

تحتوي بذور دوار الشمس على الألياف، ذات الفوائد الذهبية للجسم، حيث تُحافظ على صحة الجسم وتُخلصه من السموم والبقايا المُضرة.

الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المُفيدة للجسم، فثمرة الأفوكادو غنية بأحماض “أوميجا3” الدُهنية والتي تُساعد الجسم في التخلص من السموم الضارة.

Post Author: SafirAlChamal