المطران ضاهر: ″طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية″ فكرة كبيرة لا يطلقها إلا كبار

إستقبل رئيس غرفة التجارة في طرابلس توفيق دبوسي، متروبوليت طرابلس وسائر الشمال للروم الملكيين الكاثوليك المطران إدوار ضاهر، بحضور المونسنيور إلياس البستاني، والأب خليل الشاعر.

تخلل الزيارة جولة أفق تم خلالها تناول مختلف الشؤون العامة في المجالات الاقتصادية والإجتماعية وكذلك المنهجية التي يتم إعتمادها في مقاربة تلك الشؤون وإستعراض سلة المشاريع الإستثمارية الكبرى التي تساعد على تجاوز نقاط الضعف والإنتقال الى التركيز على نقاط القوة من أجل العمل على إطلاق عجلة النهوض الإقتصادي والتقدم الإجتماعي اللبناني من طرابلس “عاصمة لبنان الإقتصادية” التي إطلع المطران ضاهر على مضامينها ومرتكزاتها ومراميها المستقبلية، لا سيما بعد أن باتت طرابلس ومرافقها ومؤسساتها العامة حاجة ضرورية للبنان بكل مكوناته”.

قال ضاهر خلال اللقاء:”لقد تشرفنا بزيارة غرفة طرابلس وعلى رأسها الرئيس توفيق دبوسي حيث قدمنا تهانينا بحلول شهر رمضان الفضيل وتمنينا أن يكون للعيد المبارك هذا العام نكهة خاصة تتسم بالأمن والأمان والإستقرار وكذلك للدولة اللبنانية بكل وزاراتها ومؤسساتها وإداراتها”.

وقال:”لقد قمنا بهذه الزيارة لنشد على أيدي الرئيس دبوسي مقدرين عالياً مبادرة “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية” بإعتبارها فكرة كبيرة لا يطلقها إلا كبار يعطوا كل محبتهم لطرابلس ولكل لبنان، وهي بالتالي مشروع بحجم لبنان وبحجم المنطقة، مما يجعلنا نتمنى على جميع المسؤوليين من سلطات وزارية ومراجع سياسية أن يأخذوا بعين الإعتبار المصلحة الوطنية العليا، ومصلحة طرابلس والشمال  ورعاية مصالح كافة القطاعات الإقتصادية، ولا شيء يمنع من تخفيف شدة المركزية الإدارية وذلك لما لطرابلس والشمال من دور وقيمة عليا على المستوى الوطني”.

وختم: “نحن ندعو للرئيس دبوسي لما يملكه من فكر نير وقّاد بدوام النجاح والتوفيق وأن يتم تتويج خطواته الخيّرة والحثيثة بتحقيق حلم إعتمادية “مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية” لما لها من أبعاد وطنية كبيرة”. 

من جهته شكر دبوسي المطران ضاهر على “زيارته المباركة منوهاً بـالدور الذي قام ويقوم به على كافة المستويات ونرى فيه شخصية إنسانية روحية شكلت للجميع في مختلف  الظروف العامة  لا سيما خلال الفترات الصعبة التي مررنا بها، وهو مصدر إعتزاز وفخر لنا بكل المقاييس والمعايير

ونرى في زيارته ودخوله الى غرفة طرابلس أم المؤسسات الإقتصادية تاريخا جديداً للبنان من طرابلس”.

Post Author: SafirAlChamal