ماذا قال الرئيس سعد الحريري بعد تكليفه تشكيل الحكومة؟

تبلغ الرئيس سعد الحريري من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون نتائج الاستشارات النيابية الملزمة وكلفه رسميا تشكيل الحكومة الجديدة، وإثر اللقاء قال الحريري: “شرفني فخامة الرئيس بتكليفي تأليف الحكومة، وسأنكب من هذه اللحظة على عملية تشكيل حكومة وفاق وطني، وستتابع الحكومة الجديدة أزمة النزوح السوري ومتابعة الإصلاحات التي وعدنا بها”. وأكد الحريري أنَّه “لمس جدية من الجميع لتسهيل تشكيل الحكومة الجديدة، وهي مدعوة لمواصلة الإستقرار السياسي وتعزيز مؤسسات الدولة والنهوض بالوضع الإقتصادي”.

وأضاف: “علينا العمل على مكافحة الفساد، والكلام الذي صدر عن فخامة الرئيس بالأمس بهذا الشأن مهم جداً ويجب البناء عليه، وأمدُّ يدي الى جميع المكونات السياسية في البلد للعمل معاً لتحقيق ما يتطلع اليه اللبنانيون، ولن أوفر جهداً في العمل على تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن”.

وتابع: “لدى الجميع نية في تسهيل عملية تشكيل هذه الحكومة وما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا، ويجب على حكومة الوفاق الوطني أن تلتزم بسياسة النأي بالنفس، ولدينا تحديات اقليمية كبيرة ولن تحمينا إلا وحدتنا”.

وختم: “أنا منفتح على الجميع إنما لديّ بعض المواقف من بعض الأمور، وعندما نكون متوافقين نستطيع حل الكثير من القضايا ولا يتمكّن أحد من التدخل في ما بيننا”.

Post Author: SafirAlChamal