انطلاق الاستشارات النيابية لتسمية رئيس للحكومة.. وميقاتي يسمي الحريري

انطلقت الاستشارات النيابية لتسمية الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الجديدة قبل ظهر الخميس في قصر بعبدا، وكان أول الواصلين رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري الذي قال بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون ان اللقاء كان بروتوكولياً وانشالله خير”، تاركا تسمية رئيس الحكومة المقبل لكتلة المستقبل”.

والتقى الرئيس نجيب ميقاتي الرئيس عون وقال بعد اللقاء: على ضوء المرحلة التي يمر بها لبنان والتحديات الإقليمية وما سمعنا من وعود للانماء في طرابلس اجتمعت كتلة الوسط المستقل وأبلغت الرئيس عون تسمية الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة.

من جانبه، سمّى الرئيس تمام سلام الحريري لرئاسة الحكومة قائلاً: “نحن أمام مرحلة جديدة نتمنى ان تكون واعدة مع رجل واعد مثل سعد الحريري للنهوض بالبلد ولتحصين الوطن.

نائب رئيس المجلس النيابي ايلي الفرزلي التقى الرئيس عون وقال بعد اللقاء: “السبب الموجب الذي يملي علينا ترشيح الرئيس سعد الحريري هو تبني مبدأ الممثل للمكون الذي ينتمي اليه تمثيلا صحيحاً وعادلاً”.

بدورها سمّت “كتلة المستقبل” الرئيس سعد الحريري، وقالت النائب بهية الحريري من قصر بعبدا: تم تسمية سعد الحريري لرئاسة الحكومة وتمنينا على الرئيس عون ان تكون للمرأة اللبنانية حصة في الحكومة المقبلة.

ثم التقى رئيس الجمهورية كتلة لبنان القوي برئاسة النائب جبران باسيل الذي قال إثر اللقاء:موقفنا طبيعي ينسجم مع نتيجة الانتخابات التي اعطت تيار المستقبل الصفة التمثيلية الاوسع والاكبر ضمن المكون الذي يمثله”.

Post Author: SafirAlChamal