عون يمنح بوجي وساما.. والحريري يصفه بأوفى الرجال

قررّ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منح الامين العام السابق لمجلس الوزراء المرحوم القاضي الدكتور سهيل بوجي وسام الاستحقاق اللبناني المذّهب تقديراً لعطاءاته الادارية والقضائية والاجتماعية.

ونعى رئيس الحكومة سعد الحريري بوجي وقال: “يرحل عنا اليوم، رجل من أوفى الرجال، تنطوي معه تجربة من أغنى التجارب الادارية والقانونية في تاريخ رئاسة مجلس الوزراء.

الدكتور محمد سهيل البوجي، لم يكن مجرد أمين عام لمجلس الوزراء على مدى أعوام طويلة، بل هو جعل من هذا الموقع، أمانة عامة للدولة اللبنانية، التي كرس لها جهده وفكره وحياته، وأغناها بكفاءته وتجربته المميزة في السلكين القضائي والاداري”.

أضاف: “لقد رافق الراحل الكبير، العديد من رجال الدولة ورؤساء الحكومات، وكانت لمسيرته مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري، حضورا استثنائيا تشهد له اروقة العمل التشريعي والاداري في القصر الجمهوري والمجلس النيابي والسراي الحكومي، بمثل ما يشهد له تفانيه في العمل حتى الاشهر الأخيرة من حياته، ومواكبته لكل ما يضيف لعمل رئاسة الحكومة ويحصن مكانتها ودورها وسلامة ادارتها”.

ولفت الى ان “رحيل محمد سهيل البوجي، خسارة شخصية لي، فهو لا يغادر الادارة اللبنانية فحسب، لكنه يغادر جزءا لا يتجزأ من حياتنا وتجربتنا وبيوتنا وعملنا الوطني والسياسي، وقد كان بالنسبة لي صاحب الرأي السديد وملجأنا للشورى في القضايا القانونية المعقدة”.

وختم الحريري: “أنعيه اليوم باسمي الشخصي وباسم كل محبيه، وباسم رئاسة مجلس الوزراء، رفيقا عزيزا من أعز الرفاق، وعلما من أعلام الادارة اللبنانية.

نسأل الله سبحانه وتعالى ان يتغمده برحمته وان يسبغ على عائلته واصدقائه ورفاق دربه الصبر والسلوان”.

Post Author: SafirAlChamal