فرنجية لن يتهاون بحصته الوزارية… حسناء سعادة

لطالما تعالى رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه عن الحصص في تشكيل الحكومات، ولطالما تنازل عن حقيبة هنا او هناك لصالح تسهيل التشكيل، حتى انه في احدى المرات ارتضى بوزارة دولة منعا للعرقلة وافساحا في المجال لانطلاق عجلة عمل السلطة التنفيذية، الا انه هذه المرة كما في المرة السابقة من تشكيل الحكومة لن يتساهل كرمى لعيون أحد، وسيأخذ حصته و″طابش″ حسب مصادر متابعة ″لانه اذا كانت القصة قصة احجام فحجمنا تظهر وتصدرنا اللوائح باربعة حواصل في اكبر دائرة مسيحية في الانتخابات النيابية″ على ما يؤكد مصدر في المردة.

ولأن البعض بدأ يتعاطى بالعد والارقام فان مرشحي المرده، نالوا أعلى نسبة أصوات من طائفتهم  حسب المصدر موضحا ان المعادلات الرقمية باتت وراءنا ولا يمكن بعد الان لأحد إحتكار التمثيل المسيحي الا أننا وكتيار عابر للطوائف والمذاهب نسعى الى تشكيل تجمع نيابي يشبهنا في تنوعه وعبوره للطوائف والمناطق نحو الوطن حيث سينطلق اقله من سبعة نواب يضيف المصدر شارحا ان اعضاء التجمع لهم حيثية شعبية واقوياء في مناطقهم .

وقد لفت المصدر الى ان الاتصالات جارية على قدم وساق والتشاور مستمر مع العديد من الشخصيات الوازنة حيث سيتم الاعلان عن هذا التجمع في وقت قريب وسيضم الى نواب المرده اصدقاء وحلفاء من الشمال ومن خارجه.

وفي معلومات لسفير الشمال فان التجمع سيضم الى النواب طوني فرنجيه واسطفان الدويهي وفايز غصن من دائرة الشمال الثالثة النائبان فيصل كرامي وجهاد الصمد من دائرة الشمال الثانية الى كتلة النائبين فريد هيكل الخازن ومصطفى الحسيني من دائرة جبيل كسروان.

وتؤكد المعلومات ان هناك تشاورا ايجابيا مع عدد من الافرقاء على الساحة السياسية لتوسيع حجم التكتل الذي سيتكون من مجموعة حلفاء واصدقاء يعملون من اجل منفعة الوطن.

وحول ما اذا كان التجمع يهدف الى ايصال فرنجيه الى سدة الرئاسة يستغرب المصدر هذا الكلام مؤكدا ان الوقت لا يزال مبكرا لخوض معركة الرئاسة كما ان المجلس النيابي الجديد لن يكون هو من ينتخب الرئيس المقبل.

يبقى ان التكتل المزمع اعلانه خلال الايام المقبلة لن يلزم اعضاءه بمواقف محددة اذ لكل نائب خصوصيته انما التوافق فسيكون على الامور الاستراتيجية والقرارات السياسية الهامة .

مواضيع ذات صلة:

  1. زغرتا العائلية ما تزال مسيطرة إنتخابيا… حسناء سعادة

  2. زغرتا تصوّت في معركة الأحجام… حسناء سعادة

  3. بنشعي تضيق بالمؤيدين.. فرنجية: الخطاب التقسيمي يخسّر الكل… حسناء سعادة

 

Post Author: SafirAlChamal