fransabank

فرنسبنك كرم 180 طالبا ضمن مسابقة مواهب من أجل لبنان

إحتفل فرنسبنك، بتوزيع شهادات تقدير ل 180 طالبا وجوائز نقدية بقيمة 27000 دولار أميركي على 22 طالبا، في مسابقة تربوية كان المصرف قد أطلقها في مطلع عام 2017، بعنوان “مواهب من أجل لبنان”، وذلك في اطار التزامه الثابت بمسؤوليته الإجتماعية، وإيمانه بأن تلامذة اليوم هم “نواة الغد وبناة المستقبل”، وفي سياق تجديد التوقيع على بروتوكول التعاون بينه وبين الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية.

أقيم الاحتفال في مركز الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في بيت مري – عين نجم، في حضور المدير العام لفرنسبنك نديم القصار، ألامين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، مدير مؤسسة “وزنات” للاستشارات سمير قسنطنطين ومهتمين.

وتوزعت المسابقة في 6 مجالات تربوية:الإملاء في اللغة العربية، الإملاء في اللغة الفرنسية، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء وعلوم الأحياء.

والقى القصار كلمة هنأ خلالها الطلاب وعبر عن فخره بهم، مشيدا “بالنتائج التي حققها بروتوكول التعاون حتى الآن، متطلعا إلى البناء على هذا النجاح لتنمية وتطوير العلاقة الاستراتيجية التي تجمع المؤسستين”.

وأكد “أنه وإذ لم يخل البروتوكول من بعديه الاجتماعي والتربوي، فكان من البديهي أن يتوجه فرنسبنك إلى دعم الجيل الناشىء، إيمانا من المصرف بمواهبه في مختلف الأنشطة بشقيها التعليمي والتثقيفي، وحرصا على توفير مساحة تتيح لهم تثمير معرفتهم وتوجيه طاقاتهم على نحو إيجابي”.

ولفت “إلى أن مبادرة فرنسبنك هذه، تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية التي يتخذها على عاتقه، داعما القطاع التربوي بشكل عام، حرصا منه على المساهمة في تكريس روح المواطنة وحس الانتماء في وعي أجيالنا من جيل إلى جيل”.

وعبر عن سعادته بالنتائج التي حققها الطلاب وأشاد بأهاليهم، متطلعا “إلى البناء على نجاح هذه الشراكة الاستراتيجية بين فرنسبنك والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، والتي طور فرنسبنك في سياقها سلة كاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتقدمة، هادفا إلى الارتقاء بالجيل الصاعد نحو آفاق غد أفضل”.

من جهته، ثمن عازار جهود فرنسبنك افي إطلاق المبادرات التربوية مع المدارس اللبنانية عامة، وتعاونه مع المدارس الكاثوليكية خاصة، وشدد “على أهمية إطلاق فرنسبنك لهذه المباراة تحديدا، بكل ما تضمنته من معان نبيلة جسدتها مؤسسة مصرفية كفرنسبنك، تسعى إلى تنشئة الجيل على قيم إنسانية تجمعهم على بناء الوطن وتغني الفكر وتزيد الحضارة معرفة وثراء”.

ونوه “بأهمية التعاون بين القطاعين التربوي والمصرفي لخدمة الأجيال، وتعزيز اندفاعها نحو المراقي والتألق”.

بدوره اكد قسطنطين “على أهمية العلم والثقافة في مجتمعنا، وتربية الجيل الناشىء على قيم حياتية ومواطنية”، بعدها تم توزيع الجوائز ولعبة “BIG BANK CHALLENGE” على الفائزين، فحفل كوكتيل على شرف الحاضرين.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *