zahraa 22

إتحاد الطائرة ثبت إحراز سبيدبول شكا بطولة لبنان.. والزهراء يعترض مجددا

ثبتت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في جلستها العادية برئاسة رئيس الاتحاد ميشال ابي رميا وحضور غالبية الأعضاء، احراز نادي سبيدبول شكا بطولة لبنان في الكرة الطائرة لنوادي الدرجة الاولى للرجال، بفوزه في المباراة الخامسة الفاصلة على الزهراء الميناء طرابلس بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

في المقابل جددت إدارة نادي الزهراء إعتراضها خلال إجتماع إستثنائي عقدته، وأكدت أنها سوف تتخذ كل الاجراءات القانونية سواء في لبنان أو خارجه، لافتة الانتباه الى أنه لم يتم إبلاغها بقرارات الاتحاد، وهي تحضر لترد بشكل قانوني.

وكان الاتحاد أصدر بيانا استنكر فيه كل الافتراءات التي طالته ورئيسه من بعض اداريي نادي الزهراء وجمهور النادي، وحذر “من التمادي في هذا التطاول كي لا يضطر الاتحاد الى اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق بعض الاداريين وبحق اي ناد يتطاول على الاتحاد في المستقبل”.

وكان سبق اجتماع الهيئة الادارية للاتحاد اجتماع برئاسة المهندس علي بوعلي للجنة المكلفة التحقيق في ما جرى خلال المباراة النهائية الخامسة والفاصلة بين ناديي سبيدبول شكا والزهراء الميناء.

وبحثت اللجنة الادارية التقرير المرفوع من لجنة التحقيق والتي عرضت فيه مراسلاتها مع المسؤول عن حالات اللعب في الاتحاد الدولي لازلو هرباي ومع الاتحاد الدولي. وبعد التداول في الامور المتعلقة بهذا الموضوع واستنادا الى الاجوبة التي وردت من الاتحاد الدولي، تقرر بالاجماع تثبيت نتيجة المباراة، وبالتالي فوز نادي سبيدبول بالمباراة الخامسة والحاسمة بثلاث مجموعات لمجموعتين وبالتالي احراز لقب بطولة لبنان، واحتل نادي الزهراء الميناء مركز الوصيف ونادي شبيبة تنورين المركز الثالث ونادي الشبيبة البوشرية المركز الرابع. 

كما تم اتخاذ عدة عقوبات بالأكثرية وبتحفظ عضو واحد، وهي:

أولا: توقيف الحكم الدولي بسام الجميل عن التحكيم ستة اشهر للخطأ غير المتعمد الذي وقع فيه خلال المباراة المذكورة. 

ثانيا: تغريم نادي سبيدبول شكا مليوني ليرة لبنانية بسبب سلوك جمهوره اثناء المباراة الخامسة.

ثالثا: تغريم نادي الزهراء الميناء مليون ليرة لبنانية بسبب الاضرار التي الحقها بالملعب (قاعة حامات، وببعض السيارات خارج الملعب وذلك بعد انتهاء المباراة الخامسة.

رابعا: منع جمهور الناديين من حضور اول مباراتين يلعبهما كل فريق في بداية الموسم الجديد.

خامسا: اقامة مباريات الذهاب والاياب التي تجمع الفريقين في بطولة الموسم الجديد من دون جمهور. ويبقى للاتحاد الحق في ان يقرر في حينه تنفيذ القرار او الغائه او مضاعفته استنادا الى ما يراه مناسبا.

سادسا: توقيف اللاعب غسان فارس من نادي سبيدبول شكا اول مباراتين رسميتين لفريقه بسبب تبادله رشق القناني مع جمهور الزهراء.

سابعا: توقيف اللاعب كريستيان من نادي الزهراء الميناء اول مباراتين رسميتين لفريقه بسبب الاعتداء بالضرب على الحكم الثاني الدولي بسام الجميل.

ثامنا: اعادة النظر بلجنة الحكام وبكافة اللجان العاملة في الاتحاد.

تاسعا: تثبيت نتائج بطولة الدرجة الثالثة باحراز نادي بيروت اللقب بفوزه على نادي شبيبة كفرحاتا بمباراتين لواحدة في الدور النهائي وتهنئته. وتأهل النادي الفائز الى مصاف نوادي الدرجة الثانية، على ان يخوض نادي كفرحاتا الترفيع والتنزيل ضد نادي الطليعة شحيم.

عاشرا: تسمية المدرب جوني اللقيس للمشاركة في برنامج المدربين ضمن منح المدربين لصندوق التضامن الاولمبي عبر اللجنة الاولمبية اللبنانية والذي سيقام في الولايات المتحدة الاميركية، على ان يتعهد بالتعاون مع الاتحاد أقله سنتين من دون مقابل خاصة في الشق المتعلق ببرنامج التنشئة الذي اطلقه الاتحاد.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *