الدراما المصرية واللبنانية في رمضان 2018

تشمل دراما رمضان 2018 لائحة كبيرة من اشهر نجوم الفن في الوطن العربي،

ومن أبرز المسلسلات المنتظر عرضها هي:

ـ “عوالم خفية” لعادل امام الذي يطل على الجمهور هذا العام من خلال مسلسل “عوالم خفية” الذي تدور أحداثه حول صحفي كبير تقع في يده مذكرات ممثلة مشهورة تم قتلها وتحتوي على خبايا وأسرار لشخصيات فاسدة.

-“ضد مجهول” لـ غادة عبد الرازق وتجسد فيه دور سيدة متزوجة من شخص مهم وتعيش حياة مليئة بالسعادة معه لكن فجأة يلاحقها الماضي بأسراره.

ـ “نسر الصعيد” لـ محمد رمضان الذي يتشارك مع الفنانة التونسية درة.

ـ “بالحجم العائلي” لـ يحيي الفخراني الذي يعود بعد غياب في مسلسل يتناول قضايا اجتماعية. ـ “رسايل” لـ مي عز الدين النجمة المصرية التي غابت العام الماضي عن المشاهدين، تطل عليهم هذا الموسم في مسلسل بمشاركة كل من: خالد سليم، أحمد حاتم، رامز أمير، مها أحمد. ـ “لعنة الكارما” لـ هيفاء وهبي التي تخوض منافسة جديدة.

ـ “اختفاء” للنجمة نيللي كريم التي تلعب دور دكتورة جامعية في روسيا تبحث عن زوجها الذي يختفي فجأة. المسلسل من بطولة هشام سليم، محمد ممدوح، إسماعيل شرف.

ـ “اكاسيا” لظافر عابدين ويجتمع مع الفنانة أمينة خليل.

ـ “بني يوسف” لـ “يسرا”

ـ “منطقة محرمة” للنجم خالد النبوي الذي يلعب دور البطولة بمشاركة حنان مطاوع.

ـ رحيم لـ ياسر جلال ويطل مع دينا والفنانة نور، وتدور احداث المسلسل حول شخصية رجل يتاجر في اعمال غير مشروعة.

ـ “اهو ده اللي صار” للفنانة روبي التي تطل مجددا على جمهورها.

ـ “أبو عمر المصري” للفنان أحمد عز.

مسلسلات لبنانية

أما قائمة المسلسلات اللبنانية، فتحمل في طياتها وجوهاً اعتاد الجمهور على ظهورها مع كل سباق رمضاني وأبرزها النجمة ماغي بوغصن والممثلة كارين رزق الله، كما تتضمن بين اعمالها مسلسلات لبنانية سورية مشتركة مثل مسلسل “طريق”، فيما تبرز أسماء جديدة تخوض أولى تجاربها الدرامية كما الفنان يوري مرقدي والفنانة شيراز، وتتنوع القائمة بين الدراما الرومانسية والاجتماعية والكوميدية.

ـ مسلسل “جوليا” لـ ماغي بوغصن تدور احداثه ضمن قالب رومانسي- كوميدي، فتجسد دور فتاة تعمل في مجال التمثيل، ولكن ضمن أدوار ثانويّة، وهي تطمح لإثبات موهبتها والنجاح في الوسط الفنّي وعالم التمثيل.

ـ مسلسل “ومشيت” لكارين رزق الله وبديع أبو شقرا، وتدور أحداث العمل حول قضية هجرة الشباب اللبناني والأسباب التي تدفعهم لذلك من خلال قصة حب تقع بين بطلي المسلسل.

ـ مسلسل “طريق” لـ نادين نجيم وهو إنتاج لبناني ـ سوري مشترك، مع الفنان عابد فهد.

ـ مسلسل “حبيبي اللدود” للفنان يورغو وتتمحور أحداثه حول ابنة زعيم سياسي كبير، تقع في حب مقاتل من حزب آخر معادِ لسياسة والدها، ما يوقعها في الكثير من المواقف والمشاكل.

ـ مسلسل “موت أميرة” لـ شيراز التي تخوض أولى تجاربها الدرامية، في إطار درامي تشويقي يعود بالمشاهد إلى ستينيات القرن الماضي، حول إحدى الفتيات الفقيرات تُدعى (أميرة) وتتعرض للعديد من المشاكل، ويشاركها فى البطولة جورج شلهوب، إلسي فرنيني، مازن معضم، كارمن لبس وجان قسيس.

ـ مسلسل “الحب الحقيقي” من بطولة باميلا الكيك ونيكولا معوض وجوليان فرحات، ويستكمل الجزء الجديد أحداث الأول المتمحورة حول الفتاة (نورا) التي تجبر على الزواج من أحد رجال الأعمال النافذين.

ـ مسلسل “مجنون فيك” للفنان يوري مرقدي الذي يخوض أولى تجاربه في التمثيل مع المطربة رولا سعد، وتدور أحداثه في قالب رومانسي.

ـ مسلسل “دورة جونية جبيل” وهو كوميدي من بطولة طوني نصير وعباس جعفر وسعد القادري ودانا. تدور أحداث العمل فى إطار كوميدي حول سائق أتوبيس على خط “دورة –جونية – جبيل” يتعرض للعديد من المفارقات الكوميدية.

ـ مسلسل “عندي قلب” ويشارك في بطولته: وسام حنّا، جوِيّ خوي، يوسف حدّاد، نتاشا شوفاني، علي منيمنة، ليلى جريج، جوي الهاني، ربيع الحاج، خالد السيّد، روز الخولي، ماري تيريز معلوف، سهير نصرالدين، إضافة إلى ميريام عطالله ومعن كوسا من سورية.

كما ستتواجد كل من النجمة سيرين عبد النور في رمضان 2018 عبر خماسية مسلسل “الشهر التاسع”، والنجمة نادين الراسي في خماسية “حدوتة حب” حول موضوع التوحد.

Post Author: SafirAlChamal