الكورة تستعيد جذورها السياسية والحزبية… فاديا دعبول

نتيجة إيجابية حققتها لائحة ″معا للشمال ولبنان″ في الانتخابات النيابية في الكورة، بفوز الوزير السابق فايز غصن والنائب السابق سليم سعادة الى جانب مرشح التيار الوطني الحر المحامي جورج عطالله. وبذلك تكون الكورة قد استعادت مكانتها التاريخية والوطنية وصحة تمثيلها الشعبي.

الخسارة كانت لتيار المستقبل الذي دعم مرشح تيار المستقبل النائب نقولا غصن، ولم يترجم هذا الدعم في صناديق الاقتراع. والخسارة الاخرى سجلها النائب فادي كرم لعدم تمكن لائحته من ايصاله مجددا الى الندوة البرلمانية رغم الارقام التفضيلية المرتفعة التي حققها في القضاء.

فرحة القوميين في الكورة لا توازيها فرحة، بفوز مرشح الحزب في معقله بعد خسارته على مدى دورتين انتخابيتين متتاليتين. لاسيما انه قاد معركته بالحم الحي، من دون امكانات مادية او نفوذ ساسي، حيث ان ما تمكن الحزب من حصده هو اصوات القوميين والاصدقاءالمؤيدين لسعادة وانصاره.

بهذا الفوز يندفع الحزب السوري القومي الاجتماعي للعمل الحزبي المنظم لاستعادة الكورة وهجها ونشر الفكر العلماني القومي في وجه تسلل الفكر الطائفي الانعزالي في مرحلة معينة.

مثلث القومي والمردة والعوني اكد على خارطة الكورة ضمن خط المقاومة مع احتفاظها الثابت بلبنانيتها وعلمانيتها ونهضتها، اذ ان علم الكورانيين وثقافتهم احتسب اصواتا فاعلة في صناديق الاقتراع.

Post Author: SafirAlChamal