موظفوا اقلام الاقتراع ينتخبون اليوم

فتحت عند السابعة من صباح اليوم، الخميس، أقلام الاقتراع أمام الموظفين الذين كلّفوا الالتحاق بأقلام الاقتراع يوم الأحد في 6 أيار الحالي كرؤساء أقلام وكتبة في كلِّ مراكز الأقضية والمحافظات والبالغ عددهم 14 ألف موظّف، على أن تقفل الصناديق عند السابعة مساءً.

صور

في صور، بدأ الموظّفون المكلفون رؤساء أقلام وكتبة في انتخابات الأحد، بالتوافد الى مراكز الاقتراع، عند السابعة، وسط أجواء إيجابية وأمنية هادئة وفرتها القوى الأمنية التي عززت من تواجدها في محيط وداخل ثانوية صور الرسمية المختلطة والتي ضمت صندوقين لحوالى 875 مقترعاً.

مرجعيون

وفي مرجعيون، فتح عند السابعة صباحاً، قلم الاقتراع أمام رؤساء الاقلام والكتبة المكلفين بالالتحاق بأقلام الاقتراع يوم الأحد المقبل، بحضور مراقبين من الاتحاد الأوروبي ومندوبين عن المرشحين. فقد منعت القوى الأمنية المراقبين من جمعية “Lade” من دخول القلم، لعدم حيازتهم على البطاقات التي تسمح لهم بالدخول إلى غرفة الاقتراع. 

صيدا

وفي صيدا، انطلقت عند السابعة صباحاً عملية اقتراع الموظفين المكلفين رؤساء أقلام وكتبة في انتخابات الأحد المقبل في صيدا وقرى صيدا – الزهراني، حيث فتحت صناديق الاقتراع أمام موظفي مدينة صيدا الذين يبلغ عددهم 107، وقرى صيدا – الزهراني وعددهم 577، في قلمي اقتراع، داخل غرفتين منفصلتين في مبنى سراي صيدا الحكومي، بحضور مندوبي المرشحين. 

بعلبك

وفي بعلبك، بدأت انتخابات رؤساء الأقلام ومساعديهم في دائرة بعلبك – الهرمل، عند السابعة صباحا، في أجواء هادئة ومنظمة.

وقد اعتمدت ثانوية “رستم حيدر” الرسمية في بعلبك مركزاً لاقتراع 1747 ناخباً، تمّ تقسيمهم على 4 أقلام انتخابية، وبدا الإقبال لافتاً للإدلاء بالأصوات، في حين لوحظ حضور خجول لمندوبي اللوائح والمرشحين في الأقلام. 

النبطية

وفي النبطية، بدأ الموظفون والمعلّمون في قضاء النبطية، المنتدبون رؤساء أقلام وكتبة للانتخابات يوم الأحد المقبل والبالغ عددهم 1091 مقترعاً، بالإدلاء بأصواتهم منذ السابعة صباحاً في ثانوية “حسن كامل الصباح الرسمية” في النبطية، في قلمَيْ اقتراع وسط اجراءات أمنية للجيش وقوى الأمن الداخلي حول مركز الاقتراع. 

البترون

وفي البترون، فتح قلم الاقتراع المخصّص للموظفين في قاعة المحكمة في سراي البترون عند السابعة صباحاً، في ظلّ إجراءات وتدابير إدارية وأمنية لتأمين سلامة الاقتراع وفي حضور مندوبي المرشحين.

يبلغ عدد الموظفين الذين يقترعون في البترون 297 موظفاً سيتولون إدارة العملية الانتخابية يوم الأحد المقبل. وينتظر أن يتوافد الموظّفون الناخبون خلال ساعات النهار ولغاية الساعة السابعة مساء.

بنت جبيل

وفي بنت جبيل، افتتحت عند السابعة صباحاً صناديق الاقتراع أمام الموظّفين المكلفين رؤساء اقلام وكتبة ومساعدين في سراي بنت جبيل، وقد خصّص لهم قلما اقتراع مع التجهيز والمستلزمات الخاصة بالعملية الانتخابية التي سيشارك فيها حوالى 786 ناخباً، لاختيار ممثليهم في الندوة البرلمانية عن دائرة قضاء بنت جبيل من 6 لوائح متنافسة بالإضافة الى اختيار الصوت التفضيلي عن (الدائرة الصغرى) بنت جبيل. 

جزين

وفي جزين، فتحت صناديق الاقتراع للإنتخابات النيابية في سراي جزين حيث سينتخب رؤساء الأقلام والكتبة البالغ عددهم في المنطقة 249 ناخباً، بحضور البعثة الأوروبية لمراقبة الانتخابات وجمعية “LADE”. 

زغرتا

وفي زغرتا، انطلقت عند السابعة صباحاً في مبنى سراي زغرتا، عملية اقتراع الموظّفين المنتدبين من قبل وزارة الداخلية والبلديات إدارة العملية الانتخابية، التي ستجرى يوم الأحد المقبل.

جبيل

وفي جبيل، بدأت في سراي المدينة عند السابعة صباحاً عملية اقتراع الموظفين الذين سيوزعون على أقلام الاقتراع في الانتخابات النيابية يوم الأحد المقبل، وقد وضع صندوق المقترعين في الغرفة المحاذية لمخفر جبيل في قوى الأمن الداخلي والتي كانت سابقاً قاعة المحكمة، ويبلغ عدد الموظفين الذين سيقترعون اليوم 281 موظفاً، بحضور رئيس قلم الاقتراع ومساعده، ومندوب ثابت عن كلّ لائحة ومندوب متجول. 

عاليه

وفي عاليه، فتح صندوق الاقتراع في سراي عاليه للانتخابات النيابية للموظفين المشاركين في العملية الانتخابية، بصفة رئيس قلم ومساعده في مناطق خارج قيدهم الانتخابي، قلم اقتراع واحد لـ 346 ناخباً، وذلك بوجود أعضاء من هيئة لجنة المراقبة الديمقراطية.

عكار

وفي عكار، انطلقت عملية اقتراع الموظفين المنتدبين رؤساء أقلام وكتبة في الانتخابات يوم الأحد المقبل والبالغ عددهم 1397 موظفاً من أبناء عكار، وذلك في سراي حلبا، بإشراف ومتابعة من محافظ عكار عماد اللبكي وموظفي المحافظة وحضور مراقبين من الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات ومندوبين عن اللوائح، وذلك في 3 أقلام اقتراع.

بيروت الأولى والثانية

وقد بدأت عملية اقتراع الموظفين المكلفين رؤساء أقلام وكتبة في انتخابات الأحد المقبل، في دائرتي بيروت الاولى والثانية، عند السابعة صباحاً، في مرآب بلدية بيروت بلوك ب.

دائرة بيروت الاولى تضم: الاشرفية، الرميل، المدور والصيفي، عدد الموظفين الناخبين 85 يقترعون في صندوق اقتراع واحد.

أما دائرة بيروت الثانية فتضم: راس بيروت، دار المريسة، ميناء الحصن، زقاق البلاط، المزرعة، المصيطبة والباشورة، عدد الناخبين فيها 744، يقترعون في قلمي اقتراع.

بشرّي

وفي بشرّي، فتح قلم الاقتراع المخصص للموظفين في سراي بشري عند السابعة صباحا، في ظل إجراءات وتدابير ادارية وأمنية لتأمين سلامة الاقتراع وفي حضور مندوبي المرشحين.

يشار إلى أنّ عدد الموظفين الذين يقترعون في قضاء بشري يبلغ 84 موظفاً سيتولون ادارة العملية الانتخابية يوم الاحد المقبل. وينتظر أن يتوافد الموظفون الناخبون خلال ساعات النهار ولغاية الساعة السابعة مساء. 

بعبدا

وفي بعبدا، بدأ اقتراع الموظّفين المنتدبين رؤساء أقلام وكتبة لانتخابات الأحد المقبل، في القلم المخصّص لهم في سراي بعبدا منذ السابعة صباحاً، ويبلغ عددهم 339، في ظلّ إجراءات وتدابير أمنية وإدارية لتأمين سلامة الاقتراع، وحضور مندوبي المرشحين.

الهرمل

وفي الهرمل، انطلقت عند السابعة صباحاً، العملية الانتخابية للموظّفين في سراي الهرمل وسط أجواء طبيعية هادئة، بحضور مندوبين عن المرشحين.

يذكر أن عدد الناخبين بلغ 261. 

المتن

وفي الجديدة، بدأ موظفو الادارات العامة والأساتذة المكلفون بمهام رؤساء أقلام وكتبة في الانتخابات النيابية التي ستجرى يوم الأحد المقبل وعددهم 196، بالتوافد الى سراي الجديدة منذ السابعة صباحاً، للادلاء باصواتهم في قلم اقتراع واحد خصص لهم بحضور مندوبين عن اللوائح الخمس المتنافسة في دائرة المتن الشمالي.

الكورة

وفي الكورة، فتح عند الساعة السابعة قلم الاقتراع أمام الموظفين من رؤساء أقلام وكتبة المكلفين بالالتحاق بأقلام الاقتراع في انتخابات الأحد وعددهم 222 ناخباً، بإشراف قائمقام الكورة كاترين كفوري.

حاصبيا

وفي حاصبيا، انطلقت في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم، في مبنى تكميلية حاصبيا الرسمية، عملية اقتراع رؤساء الأقلام والكتبة المكلفين بالانتخابات النيابية يوم الأحد المقبل، وسط أجواء هادئة، أشرف عليها قائمقام حاصبيا أحمد كريدي. وقد بلغ عدد الموظفين حوالى 264 ناخباً، وزعوا على صندوقَيْ اقتراع.

زحلة

وفي زحلة، تستمرّ عملية اقتراع رؤساء الأقلام والكتبة منذ السابعة صباحاً في الطابق الثاني من مبنى سراي زحلة، حيث يبلغ عدد الناخبين 610. وجال محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة في قلمي الاقتراع مطلعاً على سير العملية الانتخابية، واضعاً نفسه في التصرف في حال وجود أي مشكلة. 

كسروان

وفي كسروان، بدأت العملية الانتخابية في قلم الاقتراع في سراي جونية لرؤساء الأقلام والكتبة تستمر منذ السابعة صباحاً. ويبلغ عدد الموظّفين 138 سيقترعون طيلة النهار حتى السابعة مساء.

Post Author: SafirAlChamal