الكيدية السياسية تطيح بها من منصبها بسبب حضورها إعلان لائحة العزم

اوضحت الامينة العامة للجنة الوطنية لليونسكو الدكتورة زهيدة درويش في بيان لها:” بعد ان وردني اليوم عدة اتصالات على أثر خبر نشر في بعض وسائل الاعلام يتعلق باعفائي من مهامي كامينة عامة للجنة الوطنية لليونسكو اود ايضاح ما يلي،  كنت قد اعربت لمعالي وزير الثقافة كما للزملاء في اللجنة الوطنية لليونسكو عند نهاية ولاية اللجنة في شباط الماضي عن عدم رغبتي بالاستمرار في موقعي فتمنى علي معاليه ان استمر ريثما يتم اختيار الشخص المناسب. وفي المقابل تمنى علي القبول بادارة مركز ثقافي ستستحدثه الوزارة في خان العسكر في طرابلس، فلم اتردد بالموافقة نظرا لحاجة اهالي المنطقة القديمة الى التنمية الثقافية”.

واضافت” اصدر معاليه قرارا بتعييني في هذا المركز مع لجنة من المهتمين بالثقافة. الا انه منذ حوالي اسبوعين تلقيت زيارة من مدير مكتب جهة سياسية نافذة ومكلف كاستشاري لدى الوزير وقد طلب مني ان ابادر الى الاعتذار عن تولي ادارة هذا المركز لكوني حضرت اعلان لائحة “العزم”، بالطبع لم افعل ذلك، واذ بي اتلقى مطلع هذا الأسبوع قرارا يقضي باعفائي من مهام الأمانة العامة”.

وتابعت” بدوري توجهت الى معالي الوزير بكتاب اطلب فيه اعفائي من الاشراف على المركز الثقافي في خان العسكر، وكنت قد آليت على نفسي ان لا اثير الموضوع ولكن بما انه اصبح خبرا متداولا اقتضى التوضيح منعا لأي التباس. واني بالمناسبة اتوجه بالشكر الجزيل للزملاء في المكتب التنفيذي والهيئىة العامة الذين سرني التعاون معهم طيلة سبع سنوات حققنا خلالها الكثير من الانجازات بفضل فريق رائع من الموظفين الذين يتمتعون بمهنية عالية والتزام صادق والذين اصبحوا بمثابة عائلة ثانية لي. واني ساستمر من موقعي كاستاذة جامعية وناشطة ثقافية في خدمة الانسان واعلاء شأن الثقافة وتعزيز المواطنة التي تصون الكرامة بعيدا عن الارتهان والزواريب الضيقة”.

Post Author: SafirAlChamal