ميقاتي وعبيد والهوز من دار العلم والعلماء: نسعى الى كتلة وازنة لخدمة طرابلس

أقيم في دار العلم والعلماء في طرابلس لقاء حواري مع الرئيس نجيب ميقاتي وعضوي ″لائحة العزم″ الوزير السابق جان عبيد، والدكتورة ميرفت الهوز. 

وخلال اللقاء، قال الرئيس ميقاتي: ″نأمل أن نصل إلى المجلس النيابي بكتلة وازنة، ومع احترامنا لمختلف الكتل النيابية، فإنهم ملحقون بكتل نيابية في بيروت، وبالتالي، فمن الطبيعي أن يكون ميلها صوب العاصمة. قبل أسبوع نظمت كتلة المستقبل تكريما لـ 21 مديراً عاماً لم يكن بينهم طرابلسي واحد، بل كانوا جميعا من بيروت. من هنا، فإننا بإذن الله، سنكون سوياً، متوكلين على الله أولاً، ثم عليكم، خاصة وأن اللائحة تضم خيرة الأشخاص من أبناء المدينة، ونحن  من دونكم لا نقدر أن نفعل شيئاً. نحن بحاجة لكل  واحد منكم، لا لتحقيق مركز، بل لنخدم هذه المدينة  الغالية على قلوبنا جميعا″.

وردا على سؤال عن مدى انزعاجه من الحملة التي تستهدفه قالنحن من نسيج هذا البلد، ومن قيمها وأخلاقها التي تربينا عليها، وكل من يتكلم يدل على ذاته، وهذا  لا يعني أننا بدون إحساس. طبعا انا منزعج وجميعنا منزعجون، ولكن من كان الله معه، فهل يسأل عن هؤلاء؟

عبيد

وقال الوزير السابق جان عبيد: نحن من الناس الذين يعتقدون أن خدمة المدينة لم تبدأ معنا ولن تنتهي فينا. وهناك الكثير من الناس الذين يظنون أن التاريخ والديموقراطية بدأت معهم، وإذا ذهبوا فسينتهي التاريخ والديموقراطية. أننا هنا خدام لكم، لم يهبط علينا شرف الخدمة من السماء، بل يفترض أن تمنحونا إياه أنتم من الأرض، وأن تحاسبونا بقدر ما نحب، ونعرف، ونخدم، وأظن أن لدينا الأمور الثلاثة. وعلى ضوء هذه المواصفات، أتمنى أن يكون صوتكم في إطار تأكيد المؤكد وإحقاق الحق، وأنا متأكد أنكم لن تكونوا بعيدين عن هذه الاعتبارات والمبادئ. وأقول إن دورنا سنمارسه بأدب وتواضع، فالرئيس ميقاتي متأدب، وعماد شخصيته الأدب والتواضع، ونحن على هذه الروح، لأن الإنسان إذا امتلك القلب امتلك الأدب، ونحن نؤمن بالاعتراف بالآخر وليس بإنكاره، وليست سياستنا إلغاء الماضي، ولا إنكار المستقبل، بل علينا أن نقدم محبتنا وقدرتنا ومعرفتنا، ولن نمارس قلة الأدب إطلاقاً”.

الهوز

أما الدكتورة  الهوز فشددت “على أن الخطة التي تطرحها الآن لحل مشكلة النفايات في طرابلس  يجب  بلورتها ضمن قرار تنفيذي عملي، كما أن برنامجي يتلخص في ثلاثة عناوين: المرأة، التربية والبيئة، فأنا منكم، أفهم مشاكلكم، وأحس همومكم. أعمل على طرح مشاكل المرأة بمختلف مراحلها. دولة الرئيس وكل اللائحة إلى جانبكم، ونشد على إيديكم ونناشدكم التصويت بكثافة في السادس من أيار، لرفع الحاصل الانتخابي، وزيادة أعضاء الكتلة التي ستكون إلى جانبكم قبل الاستحقاق وبعده”.

Post Author: SafirAlChamal