ziad rehbeni

عودة زياد الرحباني في مهرجانات بيت الدين

بعد غياب طويل،  أعلن زياد الرحباني عن افتتاحه  “مهرجانات بيت الدين الدولية” 2018، بحفلين بعنوان “على بيت الدين” في 12 و13 تموز المقبل، يقدّم خلالهما برنامجاً حافلاً بالأعمال الغنائية والموسيقية مختصراً مسيرة بدأت في مطلع السبعينات، بمرافقة أوركسترا خاصة وكورس، وبمشاركة كل من المغنية السورية منال سمعان والمغنّي المصري حازم شاهين. 

ووصفت نورا جنبلاط رئيسة «مهرجانات بيت الدين» بأن زياد الرحباني “رمز من رموز الفن اللبناني الاصيل، وهو يمثّل حقبة نضالية من تاريخ لبنان المعاصر”.

ينطلق مهرجان بيت الدين هذا العام في 12 تموز ويستمرّ الى 11 آب في قصر بيت الدين، وتتخلله كالعادة منذ سنوات عديدة، حفلتان للفنان العراقي كاظم الساهر، في 27 و28 تموز.

ومن الحفلات المُفاجئة هذا العام، حفلة في 30 تموز للكاتبة والملحنة والمغنية الفرنسية من أصل ايطالي كارلا بروني، زوجة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، بعنوان “لمسة فرنسية”، وهو عنوان ألبومها الخامس.

وأعلن وزير الثقافة غطاس خوري، خلال المؤتمر الصحافي، الذي أقيم أمس لإطلاق برنامج المهرجان، أنّ “ساركوزي أعرب له خلال عشاء خاص عن حماسته للمجيء الى لبنان في هذه المناسبة”.

ويتضمّن برنامج المهرجان أيضاً عرض فلامنغو لفرقة “أنطونيو غاديس” الاسبانية في 19 تموز، وحفلة للمغنية الالمانية أوت لامبر تحية لمارلين ديتريش نجمة الاربعينيات في السينما والمسرح، في 25 تموز.

 أمّا الختام هذا العام، فسيكون بعرض السيرك الضخم «Cirkopolis» لفرقة «Eloize» الكندية، وهو مزيج من السيرك والمسرح والرقص.

وعلى هامش المهرجان، يقام معرض يضمّ رسوماً كاريكاتورية لرسام الكاريكاتور الراحل بيار صادق.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *