هل ستستعيد الكورة قرارها الحر؟… فاديا دعبول

باتت نتائج الانتخابات النيلبية في الكورة شبه محسومة، وهي ما تزال على مسافة ثلاثة اسابيع تقريبا من عملية الاقتراع الديمقراطية. حيث ان المنافسة تدور رحاها، على ثلاثة مقاعد للروم الارثوذكس، بين اربعة مرشحين اساسيين او خمسة بحد اقصى، من اصل 13 مرشحا، وهم: فايز غصن، سليم سعادة، جورج عطالله، نقولا غصن وفادي كرم.  فيما تبقى المفاجآت، مستبعدة، بانتظار اعلان النتائج النهائية، بعد اقفال صناديق الاقتراع في 6 ايار المقبل.

تشهد الكورة زحمة لقاءات لغالبية المرشحين، لاسيما التيار الوطني الحر، حيث يقوم رئيسه الوزير جبران باسيل مع المنسق جوني موسى، ومرشحي التيار في الكورة جورج عطالله وغريتا صعب بجولات انتخابية على غالبية القرى والبلدات، فيما شهد القضاء أمس الأحد مناورة انتخابية، في مكاتب التيار في كفرعقا وانفه وبتعبورة، في خطوة تحضيرية للاستحقاق الرسمي.

في حين يعقد الدكتور فؤاد ابو ناضر لقاءا انتخابيا في بيت الكتائب في بشمزين بهدف شدّ العصب. وسيكون للامين العام لتيار المستقبل الشيخ احمد الحريري لقاء حاشد، خلال الساعات المقبلة، في مطعم الشاطر حسن في راسمسقا.

وكان قد التقى رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع بمناصريه الكورانيين في احد مطاعم مدينة جبيل لشد عصبهم لانتخاب مرشح الحزب فادي كرم.

في المقابل يعمل الحزب السوري القومي الاجتماعي، في معركته الانتخابية هذه، على استعادة الكورة لاستقلاليتها ورايها الحر، وعدم تبعيتها لاي قضاء آخر او طائفة اخرى. وتحصينها من نزاع الزعامات الطائفية، المسيحية والاسلامية، من خارج القضاء. مع الحفاظ على الانفتاح والتناغم الوطني مع سائر الاطياف والمناطق اللبنانية.

وفي حين تتوجه انظار المرشحين واهتماماتهم الى المغتربين الكورانيين، ممن لم يسجلوا اسماءهم في سفارات الدول الاجنبية، ياخذ الحيز البيئي اهتماما بالغا لدى اتحاد بلديات الكورة وبعض الجمعيات البيئية، في ظل الاخطار الجسيمة التي تهدد البشر والحجر.

مواضيع ذات صلة:

Post Author: SafirAlChamal