list

عطالله خلال لقاء ″نبض الجمهورية القوية″ في الشمال: متوسّم بهذه اللائحة أن تكون بوصلة المعركة الإنتخابية في لبنان

“إذا نظرنا إلى المعركة الانتخابية في لبنان، يندر وجود لائحة تضم كل الذين يحملون سمة انتفاضة الاستقلال، حيث تشهد الانتخابات كلامًا فارغًا طامحًا لتجميع كميات من النواب.

تبعًا لذلك، اليوم فُقد كلام، كيان ووجدان الإستقلال…لكنني واثق بجمهور هذه المنطقة، والمهم أن نستخرج اللغة والتواصل مع هذا الجمهور.فالمسألة ليست مسألة كمية. أنا متوسم بهذه اللائحة أن تكون فعلا بوصلة المعركة الإنتخابية في لبنان لأنه ما من مثيل لها، فهي الصورة المصغرة والمشابهة لإنتفاضة الإستقلال، لثورة الأرز”.

هذا ما أكده رئيس تيار اليسار الديموقراطي الياس عطالله  في لقاء عقده مرشح اليسار الديمقراطي المهندس جورج منصور في دارته في بترومين الكورة الذي ضم وفد لائحة نبض الجمهورية القوية من النائبين فادي كرم وسامر سعادة، الى النائب السابق قيصر معوض، النقيبين جوزيف إسحق وماريوس بعيني، ألبير إندراوس وميشال الدويهي.

في كلمته الافتتاحية، رحب المرشح عن المقعد الاورثودكسي في الكورة جورج منصور بأعضاء اللائحة وبالحضور من أهالي وفعاليات الكورة وباقي المناطق.وقال:”حيث يرسم الأخرون السياسات والتحالفات على مقاس مصالحهم، هنا، من مقامنا ولقائنا، نحتفل بالتنوع في الوحدة، والاخلاص في الآداء، والصلابة إزاء المحسوبية والفساد.

بدوره، أكد النائب السابق عطالله أن “بيت المهندس منصور هو بيت الجميع القوات والكتائب واليسار الديمقراطي والمستقلين وكل الذين يحملون سمة إنتفاضة الإستقلال”.

وأضاف: “أتمنى أن نحول هذا اللقاء الى مناسبة تكون فيها اللائحة بوصلة الوطن الذي غابت عنه أولويات القضية الوطنية “.وتابع:”أعتقد أن المهم هو معركة الدولة وليس معركة المطالب، لأنه لا يمكن إصلاح بيت قبل بنيانه، فالدولة اليوم غائبة ومصادرة من حزب الله الذي يشكل اليوم الوصاية السورية.واليوم الكلام عن الإصلاح كلام فارغ ويشبه وضع الحصان خلف العربة.أولا نريد دولة، نريد الإستقلال والذي يمنع ذلك هو الأمر الواقع، هو حزب الله، والذي لا يمكن مواجهته بالإستسلام بل بمواجهة واقعية وسلمية.وشدد على ضرورة المواجهة السلمية لمعضلة الأمر الواقع ومعضلة بناء الدولة والأولويات الوطنية وتصحيح مفهوم جمهورنا حول موضوع المجتمع المدني الذي بات “أحزابا ومجتمعا مشبوها.وباتوا أناسا هامشيين لا أساس بينهم.”وختم: “أملي كبير بهذه اللائحة، وآمل أن تتمكنوا من إيصال الأمانة التي نحملكم إياها لخيركم ولخير هذا البلد”.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *