tayyar

حبيب: لعدم التجريح الشخصي.. ماروني: إنتخبوا من يتعب لأجل راحتكم

أقامت الماكينة الإنتخابية التابعة للتيار الوطني الحر مناورة حية للعملية الانتخابية، بحضور المرشح عن المقعد الماروني في طرابلس طوني ماروني ورئيس جمعية انماء طرابلس والميناء طوني حبيب وعضو مجلس القضاء في التيار احسان اليافي، منسق هيئية التيار الوطني الحر في طرابلس ربيع الفلو ومنسق عام اللائحة طوني الرومي وعدد كبير من اعضاء الماكينة الانتخابية.

وقد توافد مئات الناخبين الى مقر الجمعية في الميناء من مختلف الاعمار والفئات والطوائف، ليدلوا باصواتهم، خاصة ان هذه التجربة الفريدة من نوعها تحصل للمرة الاولى في الشمال.

حبيب القى كلمة بالمناسبة، رحب فيها بالمشاركين بالمناورة في مقر الجمعية، متمنيا النجاح لماروني ولكل اعضاء لائحة قرار الشعب، داعيا جميع المرشحين والمواطنين الى احترام حرية الرأي والفكر لدى الآخرين، والمحافظة على الوحدة الوطنية وأمن الوطن واستقراره خلال الحملات الانتخابية، وعدم التعرض أو التحريض خلال المؤتمرات الصحافية والجولات الانتخابية، كما دعا الى عدم استخدام أسلوب التجريح أو التشهير بأي مرشح أو أي شخص من مؤيدي المرشحين او من المرشحين بصورة مباشرة أو غير مباشرة، لافتا الى ان المعركة الانتخابية يجب ان تبقى معركة رياضية بامتياز ومن يفوز نقدم له التهاني القلبية، ومن لم يتمكن من الوصول الى البرلمان لخدمة الناس نامل الفوز له في الانتخابات المقبلة، وشدد على ان جميع المرشحين والمواطنين هم ابناء مدينة واحدة لها تقاليد عريقة في الديمقراطية والعيش المشترك وما يحصل من تجريح في بعض الاوقات هو ليس من شيم ابناء المدينة.

بدوره توجه ماروني الى الناخبين بالقول انتخبوا من يتعب من اجل راحتكم ولا تنتخبوا من يريد ان يرتاح على حسابكم خلال الفترة النيابة وهي 4 سنوات.

اضاف:” ما نقوم به هو عمل نموذجي، ونهدف الى تمرين الناس على الادلاء باصواتهم ضمن القانون الجديد، ولكي يشاهدوا ميدانيا كيف تتم هذه العملية من بدء عملية الاقتراع حتى اغلاق الصناديق وفرز الاصوات، وهذا الامر سيمكن اعضاء الماكينة الانتخابية والناخبين من التعرف عن كسب على طريقة الانتخاب، مما سيساهم في الحد من الوقوع بالاخطاء.

وتابع:” ليس لدينا صعوبات كبيرة انما نواجه بعض المشاكل في الصوت التفضلي، حيث ان معظم الناخبين يريدون اعطاء هذا الصوت لاكثر من مرشح مع العلم ان القانون لا يسمح سوى بصوت تفضيلي واحد، ونعمل على تذليل هذا الامر، اما من ناحية الصعوبات اللوجستية لا اعتقد انها ستكون بصعوبة القانون القديم لان اللوائح معروفة والمرشحون ايضا معلومين وليس هناك مرشحين مستقلين وبالتالي طريقة الفرز في مكاتب الاقتراع ستكون اسهل واسرع والنتائج ستصدر صباح السابع من ايار.

وختم:” اللجنة المركزية للماكينة الانتخابية في التيار الوطني الحر قامت بدورات تدريبية عدة وحصل المشاركون على شهادات كمدربين وبدأوا بدورهم بعملية توعية المواطنين ونقل الخبرة لهم، واصبحنا جاهزون كتيار وطني حرة للمعركة الانتخابية.

من جهته قال: “مايحصل اليوم في مركز جمعية انماء طرابلس والميناء هو انتخاب نموذجي من اجل ان نتعرف ونعرف الشباب والناس على طريقة الانتخاب حسب القانون الجديد، وبطلب من رئيس جمعية انماء طرابلس والميناء الاستاذ طوني حبيب وضعنا خبرتنتا ومعلوماتنا بتصرف لائحة قرار الشعب.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *