ماهي المواقع التي استهدفتها الضربة الثلاثية على سوريا؟

شنت الولايات المتحدة الأميركية فجر السبت بمشاركة فرنسا وبريطانيا عملية عسكرية في سوريا استهدفت فيها مركز البحوث العلمية وقواعد ومقرات عسكرية في دمشق ومحيطها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في وقت تردد فيه سماع دوي تفجيرات ضخمة في العاصمة “.

 وقال التلفزيون السوري: إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 13 صاروخا في منطقة الكسوة جنوبي العاصمة دمشق أطلقت في هجوم بقيادة الولايات المتحدة على البلاد، اليوم السبت.

 وأضاف: “كل ما تتناقله وسائل الاعلام عن استهداف العدوان الثلاثي لـ9 أهداف هو كلام عار عن الصحة تماما”، مؤكداً أنّ ” “العدوان الثلاثي” لم يحقق أهدافه وصواريخه تم التصدي لها وتدميرها”.

 وأوضحت مصادر عسكرية سورية أنّ الضربة الأميركية التي دامت 50 دقيقة تقريباً استهدفت نحو 10 مواقع في سوريا تركزت غالبيتها في دمشق وريفها إضافة لحمص وسط البلاد.

 وبحسب المصادر فقد تم استهداف المواقع التالية: الحرس الجمهوري اللواء 105 – دمشق ، قاعدة دفاع جوي – جبل قاسيون دمشق ، مطار المزة العسكري -دمشق ، مطار الضمير العسكري ، البحوث العلمية – برزة دمشق ، البحوث العلمية – جمرايا ريف دمشق ، اللواء 41 قوات خاصة – ريف دمشق ، مواقع عسكرية قرب الرحيبة في القلمون الشرقي – ريف دمشق ، مواقع في الكسوة- ريف دمشق.

Post Author: SafirAlChamal