البترون تستعد لمهرجان زهر الربيع غدا… لميا شديد

تشهد الحديقة العامة في مدينة البترون ورشة تحضيرات لاحتضان فعاليات مهرجان Batroun spring flower festival الذي تنظمه جمعية تجار البترون وقضائها في 13 و14 و15 نيسان الجاري وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وتنشط الاستعدادات من زراعة أزهار وشتول جديدة وتركيب الأقفاص والمنصات الخشبية والمواقع الخاصة للمؤسسات المشاركة في المهرجان. وستشارك في المهرجان المدرسة الفنية الزراعية في البترون حيث يعرض الطلاب  النشاطات التي تقوم بها المدرسة من الاعمال التدريبية الزراعية والنباتية والحيوانية والمختبرات.

ويقول رئيس جمعية التجار روك عطيه أن “المهرجان ينظم للسنة الثانية بعد الاقبال الكبير الذي سجل في العام الماضي من مختلف المناطق اللبنانية حيث غصت الحديقة العامة بالزوار الذين توافدوا من الشمال والجبل والعاصمة بيروت والبقاع والجنوب. وهذا النشاط هو نشاط مميز تشارك فيها معظم المؤسسات والمحلات وسيتضمن عروضات متنوعة وموسيقية ومحطات بهلوانية مع فرق متخصصة. وسيحتضن المهرجان بالاضافة الى معرض الشتول والزهور قفص عصافير من أنواع مختلفة واشغال يدوية ورسوم ومنصات طعام وسيكون الدخول مجاني للصغار ورسم رمزي للكبار.”

ولفت عطيه الى أن “اختيار موعد اقامة المهرجان جاء في فترة ركود وجمود في الاسواق التجارية وجاء هذا النشاط ليحرك العجلة الاقتصادية والحركة الاقتصادية في السوق المحلي في ظل أجواء من الفرح والتسلية والفن والموسيقى. وقد آلينا على أنفسنا أن نقدم باقة من العروض المتنوعة مع فرق فنية وموسيقية التي تستقطب هواة الفن والتسلية.”

وقال: “هذا المهرجان سينظم برعاية وزارة السياحة ويفتح المعرض أبوابه عند الساعة الرابعة بعد ظهر الجمعة في 13 نيسان وبين الساعة الثانية لغاية منتصف الليل يوم السبت في 14 الجاري ويتخلل اليوم الثاني من المهرجان عرض مسرحي مع الكوميدي هشام حداد عند الساعة التاسعة مساء السبت أما يوم الاحد في 15 نيسان فيفتح المعرض ابوابه من الساعة الثانية ظهرا لغاية الساعة 12 منتصف الليل ويتخلل اليوم الأخير سلسلة عروض ونشاطات ومحطات موسيقية وفنية مع فرق معروفة.”

وأكد عطيه أن “أهداف المهرجان هذا المهرجان لا تقتصر على تعزيز الحركة الاقتصادية بل تشجيع السياحة البترونية وجذب اللبنانيين من مختلف المناطق الى مدينة البترون والتعرف اليها والاطلاع على تاريخها وغناها السياحي والاثري.”

Post Author: SafirAlChamal