رودي رحمة في جامعة البلمند.. فنانا ونحاتا وشاعرا

إحتضنت جامعة البلمند معرضاً فنياً بعنوان “حبر المسافة” هو الأكبر من نوعه في لبنان يضم أكثر من سبعين منحوتة من أحجام ومواضيع مختلفة للفنان العالمي رودي رحمة.

افتتح المعرض رئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم، بحضور نائب الرئيس الدكتور ميشال نجار إضافة إلى عدد من العمداء والمدراء ومحبي الفن الذي توافدوا من مختلف أرجاء لبنان.

قدّم الفنان رحمة في الافتتاح تمثالاً للفيلسوف اللبناني الراحل الدكتور شارل مالك هدية لجامعة البلمند وتحدث عن أهمية الفيلسوف اللبناني وما يمثله بالنسبة إليه، وأثنى على دور الجامعة الرائد في تشجيع الثقافة والفن وتوجه بالشكر إلى رئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم للمبادرة والاستضافة.

وبالمناسبة تحدث الدكتور سالم قائلاً: عرفنا الفنان رودي رحمة نحاتاً ورساماً وها هو اليوم يفرض نفسه شاعراً من الطراز الرفيع، فيضمّن أعماله الفنية على اختلافها نفساً فلسفياً وروحانياً فريداً، كما شكر رحمة على لفتته الكريمة والمميزة وشدد على أهمية عمله الذي يُبرِز وجه لبنان الحضاري والثقافي من خلال أعماله التي تُعرض في كافة أرجاء العالم.

وتبع حفل الافتتاح أمسية شعرية للفنان رحمة قدم خلالها باقة من قصائده التي تمحورت حول مواضيع القيامة والإيمان والوطن والحب.

يضم المعرض أعمالاً من البرونز والمنحوتات الصخرية والخشب بالإضافة إلى معالجات بطرق متعددة تُبرز المعنى والشكل بطرق مختلفة. كما يتميّز المعرض بمنحوتات عدة للسيد المسيح مستوحاة من زمن التجلي وأخرى لشخصيات زمنية وروحية ومجموعة كبيرة من الأعمال ضمن مواضيع الحركة والرقص والفكر وغيرها.

يستمر المعرض في الحرم الرئيس للجامعة لغاية 19 نيسان 2018 ويفتح أبوابه من الساعة  العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر ويقفل يومي السبت والأحد. ويأتي هذا الحدث ضمن النشاطات الثقافية والعلمية والرياضية المتعددة التي تستضيفها الجامعة في الذكرى الثلاثين لتأسيسها.

Post Author: SafirAlChamal