قطاع المراة في ″العزم″: محاضرة حول قانون الانتخابات في المنية

نظم قطاع المرأة في تيار العزم، بالتعاون مع مكتب تيار العزم في المنية، محاضرة حول قانون الانتخابات بعنوان “صوتك هو الحل”، قدمها مصطفى قاسم، بحضور مرشح لائحة “العزم” النائب كاظم الخير، النائب السابق صالح الخير، مدير مكتب “العزم” في المنية المحامي سامر حواط، رئيس جمعية المنية الاسلامية الاستاذ عارف علم الدين، وحشد من الفاعليات الدينية والاجتماعية والثقافية، وذلك على مسرح الخير. 

بداية، كلمة لمسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض، أكدت فيها أن “التغيير يحتاج إلى صوتكم، والإنماء يحتاج إلى صوتكم، والتنمية تحتاج إلى صوتكم، واختيار الشخص المناسب يحتاج إلى صوتكم، وصوتكم هو المرجع والميزان، وهو الذي سيرسم مستقبل مدينتكم، فارسموا بعزمكم الخيرلمدينتكم، وحققوا أحلام أبنائكم وتطلعاتهم”. 

وفي كلمته، أكد الحواط أن “جمعية العزم والسعادة الاجتماعية” كانت موجودة في المنية قبل الاستحقاق الانتخابي، وهي تعمل في المنطقة منذ أكثر من أحد عشر عاماً”. 

وأشاد حواط بالنائب كاظم الخير “الرجل الطيب المستقيم، الذي يعطي أملاً للشباب، والذي شكل ترشيحه رسالة صارمة من الرئيس نجيب ميقاتي أنه لن يسمح بمصادرة قرار المنية من خارجها، وفرض الخيارات السياسية عليها.” 

وأكد حواط أن التعاون بين الرئيس ميقاتي والنائب الخير لا يقتصر على الاستحقاق الانتخابي، بل سيستمر إلى ما بعد ذلك، من خلال سلسلة من المشاريع التي يجري العمل عليها. 

وختم حواط: “لم ولن نركع، ونحن إلى جانب النائب كاظم الخير في هذه المعركة لأنه قيمة مضافة . نحن نعتبر مقعد المنية هو الأهم بين الدوائر الثلاث في الشمال، لسبب أساسي هو ان كاظم الخير يمثل صلة الوصل بين عكار، الضنية وطرابلس.” 

بعدها، ألقى النائب الخير كلمة شكر فيها ثقة أهل المنية مثنياً على وفائهم والتزامهم السياسي العميق، والذي يأتي نتيجة قناعة راسخة بالوقوف مع من يحبهم ويرعى مصالحهم، واعداً بمساندة أهل المنية، والمساهمة في إيصال صوتهم إلى مواقع القرار. 

بعدها، بدأ قاسم شرحاً مفصلاً لقانون الانتخاب الجديد، لا سيما لجهة آلية اختيار اللوائح ومنح الصوت التفضيلي، منبهاً إلى أنه ينبغي على الناخب اختيار لائحة كاملة بين اللوائح المتنافسة، ومنح الصوت التفضيلي لمرشح من الدائرة الصغرى وليس لأي مرشح على اللائحة، متطرقاً إلى آلية الفرز واحتساب النتيجة. 

وناشد قاسم أهالي المنية الإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع، ورسم مستقبل المنية الذي يرغب به أبناؤها. 

وفي الختام، كان نقاش مع الحضور تناول مختلف جوانب القانون.

Post Author: SafirAlChamal