طرابلس :اعلان لائحة القرار المستقل

أُعلنت لائحة القرار المستقل خلال احتفال حاشد أقيم في فندق الكواليتي ان بطرابلس بحضور فعاليات اجتماعية وثقافية وتربوية .

بداية تحدث المرشح عن المقعد السني في دائرة طرابلس الدكتور وسيم علوان فقال :”نحن شركاء في بناء عزة هذا الوطن من حدوده الجنوبية إلى شماله وشرقه، فلا يرهبنا ڤيتو من هنا او هناك ولا تدخل من سفارة اقليمية او دولية تحول بيننا وبين ممارسة حقنا الوطني فنحن متجذرون في هذه الأرض شامخون شموخ الأرز في عرينه”.

اضاف: “سنكون نحن في لائحة القرار المستقل بناة وطن تسوده العدالة والمساواة لكافة مكوناته، ونقول للآخرين الحاكمين اليوم بأمرهم ، أولستم اليوم من ضيع الوطن؟

أو لستم من جربناكم لعقود وما جنينا من حكمكم سوى دَيْن عام سيرثه الأحفاد.

نعتقد انكم أخذتم فرصا عديدة وقد حان الوقت لترتاحوا وهذا أقل الواجب عليكم نتيجة فشلكم الواضح…

لم يعد مسموحاً بعد اليوم أن يبقى موقوفون في السجون لم تتم محاكمتهم، 

نطالب دولتنا التي تلقت ملاحظات عديدة من مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة حول سير عمليات محاكمة هؤلاء المختطفين.. بإنهاء هذا الملف الغامض الذي كُبّر أكبر من حجمه لغاياتٍ باتت معروفة لكل مراقب.”

وختم: من تورط بقتل العسكريين سواء ًأكان داعشياً تكفيرياً أو تاجر مخدرات أو عميل للعدو الصهيوني فليُحاكم أمام القضاء المختص”.

كما كانت كلمة للمرشح عن المقعد السني في الضنية علي الصمد قال فيها: “اليوم نساء ورجال الضنية يريدون ان يسموا بمنطقتهم وما تملك من ثروات والحلول بسيطة

اولا: التخلص من الاقطاع والتوريث السياسيين وما يسمى زعامات وانتخاب موظفين مسؤولين يمكن انتقادهم ومحاسبتهم.

ثانياً:استحضار الدولة اللبنانية بكامل مؤسساتها الى حضن الضنية وتطبيق الشراكة الفعلية بين القطاعين العام والخاص.

ثالثاً: التصالح مع بيئتنا اللبنانية العربية الرافضة للتطرف والطائفية والفساد والدويلات غير الشرعية”.

بدوره المرشح عن المقعد الماروني في طرابلس طوني خليفة قال :” منذ لحظات الاولى لترشيحي الجميع كان يوجه لي السوال نفسه لماذا ترشحت في طرابلس .

وتابع”جوابي بكل بساطة الذي جاء بي الى طرابلس، هي طرابلس، بما تمثل، لماذا طرابلس دون سوها هنا بيت القصيد، اذا كنتم تريدون ان القي خاطب سياسي لاجل ان اشد به العصب واثير النعارات والغرائز واضعظ على الجرح وكيف تم تحويل طرابلس من مدينة الثقافات والحضارات والعيش المشترك لصورة مشوه تم تسويقها وان طرابلس مدينة القتل والظلم والارهاب والتطرف والخارجين عن القانون استطيع ان اتكلم من الان الى موعد الانتخابات ب6 ايار”.

اضاف:” لكن انا تفكيري فيما بعد 6 ايار وماذا يجب ان اعمل اذا قمنا باثارة كل هذه النعرات والغرائز الطائفية واستحضرنا الماضي الاسود للحصول على الاصوات الانتخابية، كاننا نقوم باحراق البلد لنشعل سجيارة انتخابية”.

وختم :”انا ترشحت اليوم عن طرابلس لاني شخص لا يؤمن بالطائفية والمذهبية. واعتز بديني وطائفتي واطلقت بالسابق شعار عندما كنت اعمل في مصر انا مسيحي اعشق الاسلام هذا الشعار اصبح يوضع امام اسمي ومن هذا المنطلق قررت الترشح عن طرابلس” 

بدورها المرشحة عن المقعد السني في دائرة طرابلس ناريمان الجمل قالت في كلمتها :” ان الكون يستقيم بشريكين أساسيين لبناء وعمران الحياة الدنيا.. وأي خلل في التكوين الطبيعي للحياة, ينعكس سلباً على البشر والحجر..

من هنا, وايماناً مني بأن العمل الجماعي يكمن في توحيد الصف كما الشراكة بين المرأة والرجل في صنع القرار, وبعد مسيرتي الطويلة في العمل الإجتماعي, والتعاطي بالشأن العام والتركيز على دور المرأة الأساسي للإصلاح والبناء في المجتمع, تقدمت بالترشح عن طرابلس ولبنان لأتكلم عنها وباسمها”.

المرشح عن المقعد السني في دائرة المنية الدكتور محمد أحمد الملقب بالآغا قال:” إن منطقة المنية تعاني ما تعانيه من ارتفاع في نسب الفقر والحرمان والبطالة, وما زالت بحاجة لالتفاتة من المسؤولين بعد سنوات من المعاناة, وبما أنهم لم يلتفتوا لها بل حرموها وهمشوها ونهبوا أهلها كما فعلوا بطرابلس والضنية, ها أنا أعلن ترشحي عن الدائرة الثانية وأنا في كامل الاستعداد لحمل هموم أهلنا الأوفياء حتى استعادة حقوقهم المسلوبة والمهدورة”.

ثم كانت كلمة للمرشح عن المقعد السني في دائرة الضنية عبدالسلام طراد قال فيها : “سنحارب الفساد ونوقف الهدر… نريد الانماء المتوازن… نريد فرص عمل لأبنائنا لكي يعيشوا بكرامة, نريد اطلاق سراح الموقوفين المظلومين من السجون

واضاف ” نريد بناء لبنان الجديد كونه من أبسط حقوق المواطن على الدولة أن تؤمن لهم الطبابة والتعليم وفرص العمل وضمان الشيخوخة”.

وختم :”لائحة القرار المستقل جاءت لتعاهد الناس على بذل كل الجهود لتعيد للمواطن حقوقه المسلوبة وليكون قرارها حراً مستقلاً لبناء لبنان جديد. “

بدروه المرشح عن المقعد العلوي هشام الموعي قال : ” أنا إبن جبل محسن إبن طرابلس إبن المناطق المحرومة التي عانت من الحرمان والإهمال

وقال:”مشروعنا هو مشروع الشباب مشروع كل بي وكل أم وكل شب وكل صبية مشروعنا هو التوظيف وإيجاد فرص العمل لشبابنا المهمش الذي زج به بحروب عبيثة. ومن هذا المنطلق سنكون السد المنيع لعدم عودة عقارب الساعة إلى الوراء”. 

صوان”.

كما كانت كلمة للمرشح عن المقعد الارثوذكسي في طرابلس منزه صوان قال فيها : ” عندما شرفني بعضكم على مدى أكثر من ٣٥ عامآ بأن ألقى على عاتقي أمانة ملفاتهم القضائية حملة الأمانة دون تلكؤ وأنا ساعيا لتحمل المزيد، وبما أنني مرشحآ عن أحد المقعدين المسيحيين في دائرة طرابلس – المنية – والضنية. لابد من التذكير أن عدد الناخبيين المسيحيين بلغ أكثر من ٣٠ ألف ناخب، أعاهدكم بأنه لن يبقى هذا المقعد النيابي على هامش الحياة السياسية أبدآ.. وأن أبقى الى جانبكم”.

وفي الختام تحدث المرشح عن المقعد السني مصباح الاحدب فقال :من هنا كان التحالف مع نخبة من المناضلين الرافضين للواقع الأليم الذي وصلنا اليه, وهم من أصحاب الرؤى الصادقة والقادرة على تغييره, والمصرة على نصرة شبابنا المظلوم, فكان التحالف مع الجماعة الإسلامية التي لم تتلطخ أيديها بالدماء التي سالت في أحداث طرابلس أو مال الحرام ولم تشارك في السلطة.

من هذا المنطلق ولد تحالف الشجعان والصادقين والأوفياء في وجه الفاسدين والخائنين والظالمين والكاذبين والخونة”.

اضاف : “من اوصل الدين العام لاكثر من 80 مليار دولار لم تستفد منهم مناطقنا شيئاً, ويعمل على الاستدانة مجددا بدل وقف السرقات خائن.

من غرر بشبابنا وحرضهم على الاقتتال ثم زجهم بالسجون خائن.

من شكل أفواج طرابلس ثم سلمهم لحزب الله خائن.

من اعطى الاوامر للأجهزة الامنية لاعتقال شبابنا لمجرد معارضة النظام السوري بعد تحريضهم خائن.

من تسلم السلطة وحرم مناطقنا من المشاريع الانمائية وفرص العمل خائن.

من يحرمنا من الكهرباء لعقد صفقات البواخر خائن.

من يسمح لمجلس الانماء والاعمار المحسوب علينا, أن يحرم طرابلس من أي مشاريع الا المشاريع التخريبية والتدميرية خائن.

من يريد تحويل مناطقنا لمكب للنفايات خائن.

من ترك الشعب لمصيره يموت جوعا وهو يجني المليارات من الصفقات والسمسرات خائن.

من شرع الحدود باسمنا امام حزب الله للقتال في سوريا دفاعا عن النظام خائن.

من باع نفسه وحلفاءه لحزب الله مقابل السلطة خائن. نعم انهم خائنون”.

تابع :” يهاجمون حزب الله في مرحلة الانتخابات, بينما يعقدون معه اللقاءات السرية والعلنية, ويغطون سلاحه بالتصاريح المستمرة التي يدعون فيها أن سلاح الحزب لم يستخدم في الداخل، الشباب نسوا 7 أيار.

انتم شركاء حزب الله، فكفى كذبا على الناس, بعد انتخابات 2009 التي ربحتموها باسمنا غدرتم بأهلنا وسلمتم السلطة لحزب الله, لم ننس بعد الثلث المعطل.

اعطيتم حزب الله وحلفاءه 17 وزيرا في الحكومة اي سلمتم السلطة لحزب الله وتدعون مواجهته، على من تكذبون.

تصاريحكم عن أن السنة خط أحمر, وأنكم خط الدفاع عنا لم تعد تنطل على أحد، لأنكم خنتونا ؟

أنتم بوتقة من الفاسدين والسارقين، وتأتون قبل الانتخابات لتحاضروا بالعفة، فعلا يلي استحوا ماتوا..

تداولوا جميعاً على السلطة فأفقروا الناس وجوعوهم, وذلوهم, وظلموهم, وخانوهم, وباعوهم.

وعدونا بالإعمار فأخذونا إلى الدمار, وعدونا بالعلم فأخذونا الى الجهل, وعدونا بالانماء فاوصلونا الى الافلاس, وعدونا بالوظائف فزجوا بأبنائنا في السجون، وأصبحت نسبة البطالة تفوق الستون بالمئة.

وتأتون اليوم لتقايضون حلفاءكم على حقوقنا في الوظائف, وكأنكم اشتريتمونا وأصبحتم تملكوننا.

بسياساتكم الانتهازية وصلنا الى هذا الواقع الأليم, وتأتون لتتقاذفوا التهم والشتائم التي تعبر عن صراعاتكم على مغانم السلطة والحصص والمصالح الضيقة من دون أن تقدموا أي حلول فعلية لشعبكم الذي أفقرتموه .

وتذهبون اليوم للمؤتمرات الدولية لتشحدوا علينا من جديد، وتسرقوا ما شحدتم.

ثمانون مليار دولار بلغ الدين العام ، فهل تقولون لنا ما هي المشاريع الانمائية التي قدمتموها لمناطقنا من 80 مليار دولار؟

بالامس اطلقوا حملات التطبيل والتزمير لاقناع الناخبين بانهم الخلاص للبلد ويجب التجديد لهم، لماذا لانهم اضافوا الى ديننا 11 مليار دولار جدد.

يعني اصبح الدين العام بفضلهم 91 مليار، يعني النفط اللبناني رهن ، والامل بتحسين وضعنا الاقتصادي تبخر, وتأتون الى طرابلس وفوق كل هذا تأتون الى طرابلس وتطلقون الوعود من جديد بانكم ستؤمنوا لشبابنا 900 الف فرصة عمل, ولكن المشروع الوحيد الذي سمعنا به منكم هو بناء السجون في مناطقنا, فهل يا ترى تخططون لتحويل شبابنا إلى 900 ألف سجين بثلاثة مليار دولار ستشحدونها من الخارج باسمنا؟.”

وقال: “نحن لسنا شحادين ولا نريد 3 مليار دولار, نحن نريد حقوقنا من الموازنة اللبنانية, نحن نريد على الأقل اعفاء ضريبي لتجارنا, نريد الوظائف التي أخذت عنوةً من أبنائنا, نريد أن تتوقفوا عن نهبنا وسرقة مقدراتنا وتعطيل مرافقنا وحرمان مناطقنا.

على من تضحكون ؟؟ لقد كشف الناس كذبكم وسئموا من وعودكم !

نحن في الشمال ما هو مكسبنا، اسمعوا ما هي الشروط ليفرضوا علينا 11 مليار دين اضافي.

رفع سعر تعرفة الكهرباء لخفض الدين العام. 

وقف التوظيف العام، إعادة النظر بالنظام التقاعدي لموظفي القطاع العام، وفرض إجراءات ضريبية جديدة.

وقال “لمن يتساءل ما هو مشروعنا كلائحة، وماذا بامكاننا أن نفعل اذا وصلنا للمجلس النيابي، اقول : 

مشروعنا هو وقف النزيف الناتج عن سياساتهم الفاشلة ومن ثم وضع العلاج لمشاكلنا.

مشروعنا الدخول الى مجلس النواب لنفتح ابواب السجون ونخرج كل اولادنا الابرياء المظلومين، ونضع مكانهم تلك البوتقة التي تسرق لقمة الخبز من فمكم وفم اولادكم..

مشروعنا استعادة الوظائف التي أخذت عنوة من أبنائنا.

ليس مشروعنا الدخول الى مجلس النواب لفرض ضرائب جديدة على الفقراء كما يفعلون، مشروعنا اصدار قانون اعفاء ضريبي عن مناطقنا التي دفعت دماء اولادها ب21 جولة عنف هم مولوها.

مشروعنا أن نجعل من طرابلس عاصمة اقتصادية للبنان بالفعل لا بالقول. 

مشروعنا هو تحويل مناطقنا من مناطق عسكرية منكوبة, الى مناطق سياحة مزدهرة ( جبيل ليست أجمل من طرابلس)

مشروعنا هو الوقوف بكل شجاعة وصدق في وجه كل الفاسدين الذين يسرقون مالكم ومال اولادكم ليلا نهارا، لافشال سرقاتهم وصفقاتهم وسمسراتهم، وفضح خيانتهم”.

وختم :” اريد ان اطمئنكم

نحن لم نترشح لنخرق لوائحهم، نحن ترشحنا لنكون بديلا عنهم، والى اهلنا اقول لا تخافوا فنحن اقوياء وكل الاحصاءات التي اجروها هم تؤكد ان الحاصل الانتخابي مضمون , و اذا ارتفعت نسبة الاقتراع سندخل بكتلة الى المجلس النيابي وهذا ما يرعبهم.

لاجل ذلك يعملون ليلا نهارا على اطلاق الشائعات، ان ثمن الصوت 500 دولار و1000 دولار كي تبقوا في منازكم ولا تنتخبوا فتنخفض نسبة الاقتراع ويفوزون. 

واننا من هنا نؤكد لكم ان ارتفاع نسبة المشاركة سترسلهم الى مزبلة التاريخ نعم كلما ارتفعت نسبة المشاركة كلما اصبح فوزهم صعبا وفوزنا مؤكداً.

انتم امام فرصة كبيرة لانقاذ لبنان، من حفنة تنهش لحمنا كالذئاب، نعم انهم ذئاب غادرة بحق اهلنا، وخراف خراف خراف لدى حزب الله.

Post Author: SafirAlChamal