لائحة الكرامة الوطنية: طموحات مشروعة بتحقيق ″إنجاز″ إنتخابي… عبد الكافي الصمد

بهدوء وثقة تخطو ″لائحة الكرامة الوطنية″ نحو إستحقاق الإنتخابات النيابية المرتقبة في 6 أيار المقبل، يحدوها أمل كبير في أن تحقق نتائج جيدة ترضي تطلعات جمهورها في دائرة الشمال الثانية، التي تضم طرابلس، المنية والضنية، وكذلك طموحات مرشحيها التسعة، في الحصول على أكثر من حاصل إنتخابي يخوّلها العبور إلى الندوة البرلمانية، والحصول على مقاعد نيابية تناسب حجمها السّياسي والشعبي.

ليس خافياً على أحد، أن لائحة الكرامة الوطنية تتميز عن اللوائح الأخرى السبعة في هذه الدائرة بأكثر من نقطة وتفصيل، لعل أبرزها أنها ليست لائحة الحزب أو التيار السّياسي الواحد كما أوضح رئيس اللائحة الوزير السابق فيصل كرامي.

كرامي لفت في دردشة مع سفير الشمال، خلال غداء جمعه أمس مع الإعلاميين في مقهى فهيم الأثري في منطقة التل وسط طرابلس، إلى أن أعضاء اللائحة يشكّلون فريقاً من المرشحين يجمعهم خط سياسي واحد، وهم فريق منسجم ومتعاون ومتفاهم لأبعد الحدود”، معبّراً عن إرتياحه “للأجواء الشعبية العامة التي رافقت اللائحة منذ ولادتها وحتى اليوم.

ولكن كرامي إشتكى من ممارسات أهل السلطة والأجهزة الأمنية التي تؤازرها، بحق فريقنا السياسي وناسنا”، متحدثاً عن ضغوطات عديدة تمارس على الناخبين، وعمليات ترهيب وترغيب تطبق بحقهم، لافتاً إلى أن ما يحصل معيب وينبغي أن توضع حدود له، معتبراً أنه إذا ما نجحت أنا أو أحد من أفراد اللائحة (وأشار إلى زميله على اللائحة مرشح جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية ـ الأحباش ـ طه ناجي) فلن تخرب الدني.

أعضاء لائحة الكرامة الوطنية التسعة يشكلون مروحة واسعة من القوى والمرشحين الذين يدورون في فلك فريق 8 آذار. فهم إضافة إلى كرامي وناجي، هناك أيضاً إلى جانبهم في طرابلس صفوح يكن الناشط ضمن الحالة الإسلامية في المدينة، ومسؤول المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس ومنسّق ملتقى الجمعيات الأهلية عبد الناصر المصري، وأيمن عمر إبن منطقة باب التبانة الشعبية والأكبر عدداً وناخبين بطرابلس، ومنسّق تيار المردة في طرابلس رفلي دياب، وإبن النسيج الطرابلسي أحمد عمران، إضافة إلى إبن المؤسسة العسكرية العقيد المتقاعد عادل زريقة عن مقعد المنية، والمتجذّر في وجدان منطقة الضنية النائب السابق جهاد الصمد عن أحد مقعديها.

هذه الميزة التي تمتلكها لائحة الكرامة الوطنية، يجعلها تنظر وتطمح إلى تحقيق نتائج إيجابية في استحقاق 6 أيار المقبل، حيث تعطيها أغلب إستطلاعات الرأي والتقديرات ما يزيد عن حاصلين إنتخابيين بقليل، من المفترض أن يذهبا إلى كل من الصمد وكرامي على الأرجح.

مواضيع ذات صلة :

Post Author: SafirAlChamal