المشنوق: نحن مع الرئيس نبيه بري

قال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق “إننا مع الرئيس نبيه بري، على خلاف ما تردد عن أن تيار المستقبل لن يجدد انتخابه بعد الانتخابات النيابية، لأنه يؤكد دائما على وطنيته وعلى عروبته، وهذه مسألة غير خاضعة للنقاش”.

ولفت المشنوق خلال زيارة إلى منزل شريف شهاب في الروشة، إلى أن “الانتخابات في بيروت هذه المرة ليست معركة مقاعد بل هي حول خيارها الاستراتيجي وحول عروبتها وهويتها السياسية”، وقال: “خطابنا ليس مذهبيا فبيروت مدينة عربية منذ مئات السنوات وستبقى عربية”.

ودعا إلى “التصويت بكثافة لحماية قرار العاصمة، لأن انخفاض نسبة التصويت سيفتح الباب أمام تغيير طبيعة المدينة وسيفتح المجال لمصادرة قرارها وهويتها السياسية”.

ورأى المشنوق خلال زيارة إلى منزل عبد الله عبد الله في الطريق الجديدة، أن “مؤتمر باريس سيعطي مؤشرا ماليا، وخلال ثلاث سنوات ستبدأ النتائج في الظهور، وكلام الرئيس الحريري عن 900 ألف فرصة عمل ليس المقصود به إيجادها خلال عام أو اثنين، بل في الأعوام المقبلة، فكل المشاريع ستظهر نتائجها على المدى الطويل”.

وقال: “الهدوء والاستقرار الأمني والسياسي سنستكمل المحافظة عليه بعد الانتخابات من خلال طرح الاستراتيجية الدفاعية على طاولة حوار وليس بالتصادم.

ونوه بـ”مجلس الأمن الدولي الذي أصدر بيانا أيد طرح الاستراتيجية الدفاعية في لبنان وقبله مؤتمر روما”. 

Post Author: SafirAlChamal