unicef

هل تريد أن تحصل على وظيفة في المنظمات الدولية والجمعيات؟… عمر خالد

يسعى الكثير من الشباب والخريجين في هذه الأيام إلى الحصول على عمل في إحدى المنظمات الدولية أو الجمعيات لما تقدمه هذه الأخيرة من رواتب عالية وضمانات شاملة، لكن لكي تحصل على الوظيفة، يجب أن تحقق هذه الشروط:

أولا: في البداية يجب أن تجيد اللغة الإنجليزية لأنها اللغة الأكثر طلباً من قبل جميع المنظمات الدولية لأن جميع معاملاتها ولغة التواصل بها تعتمد غالباً على اللغة الإنكليزية. وفي أكثر الأوقات تكون هذه الأخيرة اللغة التي تتم بها مقابلات العمل.

ثانيا: يجب أن تملك الخبرة الكافية للعمل في هذه المنظمات ففي اغلب الاحيان تطلب هذه المؤسسات أشخاصا لا تقل خبرتهم في مجال عملهم عن 3 أو 5 سنوات فإذا كنت طالب جامعة مثلا وتطمح للحصول على وظيفة في إحدى هذه المنظمات إبدأ الآن بالعمل في أي جمعية حتى وإن كان عمل تطوعي لان هذا العمل سوف يخولك للحصول على وظيفة بعد التخرج.

ثالثا: تحضيرالسيرة الذاتية المحبوكة وغير القابلة للنقاش ويجب أن تهتم بشكل كبير بالمعلومات القيمة كهواياتك وخبراتك والمهارات التي تتمتع بها والأهم من ذلك كله هي المراجع التي سوف تضعها في سيرتك الذاتية، فاحرص على أن يكونوا أشخاصا مشهورين في مجال عملهم واحرص على أن الشخص الذي سوف تتقدم له بالطلب يعرف هؤلاء الأشخاص ولديه ثقة بهم، ودائما ما يكون الخيار الأفضل إما رئيس عملك السابق أو استاذك.

رابعا: يجب أن تعرف أين تبحث عن الوظيفة في لبنان فيوجد موقع الدليل المدني وهو موقع موثوق وغالبية الوظائف فيه هي مع جمعيات ومنظمات عالمية.

خامسا: إذا حالفك الحظ ودعيت إلى مقابلة عمل مع إحدى هذه الجمعيات يجب أن تعرف أنهم يركزون على التفاصيل الدقيقة في الأسئلة وعلى الجانب النفسي من شخصيتك وعلى من تكون، وماذا تحب، فاحرص دائماً خلال تقديمك للوظيفة على أن تكون أجوبتك إيجابية دائماً

هذه بعض النصائح للحصول على فرصة عمل في إحدى الجمعيات أو المنظمات الدولية.

Post Author: SafirAlChamal

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *