الدكتور محمد سلهب: التغيير يتحدد في صناديق الاقتراع

mhamad salhab 2

نظمت جمعية “همزة وصل”، ندوة في الرابطة الثقافية، بعنوان: “الانتخابات النيابية والنسبية في ابعادها الدستورية”، تحدث فيها أستاذ القانون الدولي الدكتور وليد عربيد، الذي تحدث عن النسبية في ظل نظام الاحزاب في اوروبا وبين الطوائف.

ثم تحدث رئيس التجمع الدستوري الديمقراطي الدكتور محمد سلهب فتناول سبل الدفاع عن روحية الدستور ومفاهيم الديمقراطية في لبنان، وتطرق الى قانون الانتخابات الحالي، حيث رأى انه غير منصف، والقوى السياسية عملت على اقراره بما يناسب مصلحتها الخاصة، خصوصا انها تعاني من الافلاس، خاصة الشعبي، كما رأى ان الصوت التأهيلي غير عادل، ولا يسمح بالتعبير عن صوت الاقليات، واعتبر ان المسؤولية تقع على عاتق كل لبناني حيث ان التغيير سيتحدد في صناديق الاقتراع.

وعرض الدكتور سلهب، للوثيقة التي اعتمدها كبرنامج انتخابي، وهي نابعة من مقدمة الدستور، وتحتوي على حل لمشاكل المجتمع، كما انها تُخضع للمساءلة في حال لم يتم تنفيذ بنودها في حال وصول أي كان الى السلطة.

وكان الدكتور سلهب إستقبل في مكتب التجمع الدستوري الديمقراطي وفودا شعبية من القبة وباب الرمل وساحة الدفتردار، حيث أثنوا على مواقفه، وأبدوا دعمهم لترشيحه ولمشروعه الانتخابي.

وتحدث سلهب عن الوضع الاجتماعي في طرابلس، مشددا على ضرورة مكافحة الفساد، ومواجهة البطال، وإيجاد الحلول الناجعة للحد من التسرب المدرسي.

Post Author: SafirAlChamal