معرض الجامعات التركية برعاية حمادة وإستضافة دبوسي

رعى وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة معرض الجامعات التركية الذي نظمته “أوفر سايس” وإستضافته غرفة التجارة في طرابلس بتوجيهات من رئيسهها توفيق دبوسي الذي قص الشريط التقليدي للمعرض وجال برفقة مسؤولي الشركة المنظمة وممثلي الجامعات على الأجنحة  المشاركة.

وكان للرئيس دبوسي بالمناسبة كلمة رحب فيها “بممثلي الجامعات في تركيا وقبرص التركية منوها بمبادرة إقامة هذا المعرض وما يقدمه من عروض للطلاب اللبنانيين” .

وقال : إنها فرصة جيدة لنؤكد تمسكنا بعلاقاتنا مع المجتمع الدولي ومع كل الدول الصديقة لا سيما ان لنا مع تركيا الصديقة علاقات مميزة نطمح إلى تطويرها وتمتينها ونعتقد جازمين أن التعاون عندما يهدف الى الخير ولصالح الإنسان وتطوير تطلعاته نحو الأفضل علمياً ومعرفياً  هو الدافع الذي يحثنا على تلمس المستقبل الآمن والمستقر لنقوم بالدور الأهم إنطلاقا من طرابلس ومن كل مدينة لبنانية” .

أضاف: “إننا نستقبل اليوم مؤسسات جامعية تركية ومن قبرص التركية وسبق أن إستقبلنا جامعات من قبرص اليونانية ايضا ونحن جزء من مجتمع دولي نلمس منه تقديراً كبيراً لطرابلس التي تكرس قريبا “عاصمة لبنان الاقتصادية” خدمة لذواتنا ولبلدنا وللعالم”. 

وختم مجددا ترحيبه بـ”ممثلي الجامعات التركية وبالطلاب متمنياً للجميع النجاح والتوفيق والإستفادة من هذه التظاهرة العلمية الأكاديمية”.

Post Author: SafirAlChamal