التدريب في مجال ريادة الأعمال في معهد العزم

انطلاقًا من رؤيته وسعيًا لتحقيق دوره الريادي، وقَّع معهد العزم مذكرة تفاهم مع منظمة positive planet العالمية التي تعنى بتدريب وتوجيه رواد الاعمال والتمويل المتناهي الصغر Microfinancing ، بهدف تطوير برامج تدريب في مجال ريادة الاعمال تدخل كجزء من المناهج الدراسية في المعهد في جميع المراحل والاختصاصات، وذلك خلال زيارة قام بها وفد من المنظمة إلى معهد العزم ضم إلى جانب المديرة الاقليمية لافريقيا والشرق الاوسط فرنسس فرايزر، مدير التطوير في منطقة الشرق الاوسط داني ابراهيم ومنسقة برامج التعليم المالي كلوويه جاكين.

وقد اعتبر مدير التعليم والجودة د. وسيم مصري ان ادخال برامج تدريب ريادة الاعمال سيتم من خلال المشاريع التنفيذية التي ادخلت للمرة الأولى خلال السنة الدراسية الحالية كجزء أساسي في عملية تقييم أداء الطلاب في مختلف المواد الدراسية، على أن تحصل هذه المشاريع على بُعد وزخم اضافيين مع دمجها بالتدريب على ريادة الاعمال.

كما أكد مدير معهد العزم د. حسام يحي بأن “استراتيجية المعهد تقضي بتخريج طلاب ليسوا فقط مؤهلين علميًا وتقنيًا لتلبية حاجات سوق العمل وتمتعهم بقدرة تنافسية عالية للحصول على أهم الوظائف، إنما مؤهلين ومدربين لاطلاق مشاريعهم الخاصة وبالتالي خلق فرص عمل إضافية ايضًا”. 

وأضاف “لأننا حريصون في معهد العزم على تقديم أفضل الخبرات لطلابنا و لمجتمعنا، كان اختيارنا للمنظمة العالمية positive planet صاحبة الباع الطويل في هذا المجال، كشريك في اعداد و تنفيذ هذه البرامج، آملين أن يدخل المشروع حيز التنفيذ مع بداية عام 2019”.

Post Author: SafirAlChamal