إفتتاح قسم التوليد في مركز اليوسف الاستشفائي

إفتتح قسم التوليد في مركز “اليوسف الاستشفائي” عقب تأهيله وتجهيزه بأحدث المعدات الطبية ذات المواصفات العالمية، وذلك بمشاركة رئيس مجلس الادارة الدكتور سعود اليوسف، نقيب أطباء الشمال الدكتور عمر عياش، مسؤول القسم الدكتور سيمون شلهوب، والفريق الطبي والتمريضي والاداري الخاص بالمستشفى.

وتأتي هذه الخطوة من ضمن الورشة التي يشهدها “مركز اليوسف الاستشفائي” عقب توسيع أقسامه، وتطوير الطوارئ وإفتتاح بنك الدم، والبلوك B المخصص لقسم غسيل الكلى والعلاج الفيزيائي إضافة الى جناح خاص لطلاب الطب والأطباء المقيمين، وقسم لأرشيف المستشفى بطريقة ممكننة ومكتبة علمية تحتوي على قسم الكتروني.

ولفت الدكتور سعود اليوسف “الى أننا مستمرون بتحديث مختلف الأقسام من ضمن ورشة عمل التوسيع والتطوير لتوفير كل وسائل الرفاهية الممكنة للمرضى ما يساهم في رفع معنوياتهم”، مؤكدا “أن الاهتمام بالحجر ضروري ولكن الأهم الاهتمام بالبشر وبتطوير إمكانياتهم لذلك نولي أهمية قصوى لموضوع تطوير قدرات الطاقم التمريضي، وللغاية تم توقيع بروتوكول مع الجامعة العربية في هذا الاطار تعزيزا للعلاقة ولتبادل الخبرات بين المستشفى والكليات الطبية في الجامعة، اضافة الى تطوير الدراسات والأبحاث وعقد دورات تدريبية ومؤتمرات طبية وندوات علمية”.

وأضاف: كما سنعلن في وقت قريب جدا عن وضع حجر الأساس للبوك C المخصص لقسم القلب، وهو يعد جناحا خاصا لأمراض وعناية القلب، تمييل القلب والشرايين، وجراحة القلب المفتوح. ليكون بذلك المركز الوحيد الذي يؤمن خدمات طبية شاملة من مختلف الاختصاصات وفق أحدث المواصفات.”

وأعرب النقيب الدكتور عمر عياش الذي يشغل أيضا منصب مدير العناية الطبية عن فخره لوجوده على رأس الكادر الطبي الخاص بمركز اليوسف، مؤكدا “أن نوعية الخدمات الصحية التي نقدمها للمواطن في عكار هي من الأهم على مستوى كل لبنان”، مشددا على “أن خطوة التوسيع وإفتتاح المزيد من الأقسام أتت عقب دراسة إستراتيجية قمنا بها عن حاجات المنطقة ونعمل على تطبيقها تباعا، لتلبية حاجات محافظة عكار الصحية، لافتا الى أن ألفي ولادة تسجل سنويا لدينا في المركز”.

وأكد عياش من موقعه كنقيب لأطباء الشمال حرصه على وجوده ودعمه لمختلف المشاريع الطبية والاستشفائية، خصوصا تلك المتعلقة بمحافظة عكار، معلنا أن النقابة بصدد إفتتاح مكتب لها في حلبا ـ عكار في أقرب وقت ممكن.

من جهته أكد الدكتور شلهوب “ان هذا القسم تم تجهيزه بأحدث المعدات حرصا على سلامة الأم والمولود، وهو يضم 24 سريرا، إضافة الى الحاضنة الطبيعية، كما سيتم تطوير وتحديث قسم عناية الأطفال لتأمين أكبر عدد ممكن من أسرة العناية لحديثي الولادة”.

Post Author: SafirAlChamal