هل سيترشح السنيورة في صيدا؟

زار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يرافقه نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري والوزير غطاس خوري، الرئيس فؤاد السنيورة في منزله.

وبعد اللقاء، قال الحريري: إنّ “السنيورة ركنٌ أساسي بالنسبة لنا، وتمنّيت عليه المضي بترشحه وهو استمهلني لاتخاذ قراره ونحن مستمرون مع بعضنا”، وأضاف: “إنّنا سنُكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري معاً كما كنّا سويّاً من قبل”.

ولفت إلى أنّ “زيارته السعودية كانت ناجحة، وقمت بالعديد من اللقاءات مع المسؤولين السعوديين، وكان هناك اتفاق على حضور السعودية في مؤتمري روما وباريس”. وقال إنّ “الشكوك حول علاقتي بالسعودية غير صحيحة والعبرة بالنتائج، وسنرى كيف أنّ السعودية تدعم سعد الحريري ولبنان”.

من جهته أكّد الرئيس فؤاد السنيورة، استمراره في مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وبعمله السياسي إلى جانب سعد الحريري”، وقال: “إنّني أشكر رئيس الحكومة على محبته وصداقته، وأقدر وأثمن عالياً تقديره لما قمت به وأقوم به في مسيرتي السياسية والوطنية”. وأضاف: “أثمن الرغبة والتمنّي بأن أستمر في عملي النيابي وأن أترشح عن مدينة صيدا، وأنا بقدر ما أثمن ذلك أردت أن أفكر في الأمر وسأحاول أن أعقد مؤتمراً صحافياً غداً لأعلن ما سأقرر بهذا الشأن”.

وتابع السنيورة: “كيفما كان القرار كنت وسأستمر في مسيرة رفيق الحريري، واحترام هذا الإرث الكبير والمبادىء التي سرت عليها وحملتها مع رفيق الحريري منذ 35 سنة”.

Post Author: SafirAlChamal