لقاء الثلاثاء ناقش قانون الانتخاب ودعا للتضامن مع القدس

عقد “لقاء الثلاثاء” إجتماعه الدوري، في دارة المناضل الراحل الدكتور عبدالمجيد الرافعي في طرابلس، برعاية السيدة ليلى بقسماطي الرافعي، حيث طغى موضوع قانون الانتخابات النيابية المُقَرِّر إجراؤها في 6 أيار 2018 المقبل على النقاشات.

حضر الجلسة المستشار السياسي للرئيس نجيب ميقاتي الدكتور خلدون الشريف، المسؤول الإعلامي في “التيار الوطني الحر” – هيئة طرابلس جميل عبود، ممثل “التحالف المدني الاسلامي” أحمد الأيوبي، وممثل “حركة التوحيد الاسلامي “السيد وضاح شيخ ديب، رئيس “ملتقى طرابلس” النقيب السابق الدكتور نبيل فتال، المرشح عن المقعد المارني في طرابلس رفيق ابي يونس، والدكتور عصمت عويضة، اضافة الى عدد من ممثلي المجتمع المدني وأعضاء سابقين في المجلس البلدي، وشخصيات سياسية وأكاديمية.

وخلال اللقاء أشار الدكتور الشريف الى أن قانون الانتخاب الحالي الذي اقرّته الطبقة السياسية الحاكمة لا يعكس في جوهره الديمقراطية، واصفاً إياه بـ”الهجين والمشوّه”.

وأعتبر المجتمعون أنَّ “هذه الانتخابات ستتخذها القوى السياسية محطة لتجديد طواقمها السياسية، وقانون النسبية الذي أُقر قانون لنسبية مشوهة، وتساءلوا عن دور وحقيقة الصوت التفضيلي وأبعاده؟”.

ورأى المجتمعون أنّ “النسبية المعتمدة في القانون الجديد ما هي الا نسبية مشوهة لانها لا تحقق عدالة التمثيل الصحيحة في الدوائر الـ15″.، مطالبين بالعودة الى قانون الطائف وتطبيق البند المتعلق بإلغاء الطائفية السياسية”.

وعلى صعيد آخر، ناشد “لقاء الثلاثاء” مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار، الدعوة لتنفيذ وقفة تضامنية في دار الإفتاء، يشارك فيها كافة الرؤساء الروحيين تضامناً مع القدس وكنيسة “القيامة”.

Post Author: SafirAlChamal