المنية على صفيح ساخن.. أي ″خير″ ينتظرها؟… عمر ابراهيم

إشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في المنية بين المؤيدين والمعارضين للنائب كاظم الخير على وقع المعلومات التي يتم تداولها عن تبني ″تيار المستقبل″ ترشيحه على لائحته، وان كان الامر لم يبت بعد يشكل رسمي أو لم يصدر أي موقف علني من ″التيار″ يعلن فيه اسم مرشحه عن هذا المقعد.

كل الامور في المنية ما تزال حتى الآن رهن التكهنات وأسيرة الحملات المضادة على مواقع التواصل الاجتماعي التي يحاول كل فريق فيها تسويق اسم مرشحه وتسريب ما يعتبره معلومات عن تبني “المستقبل” لهذا المرشح او ذاك.

حساسية الوضع في المنية القائمة تركيبتها على التوازنات العائلية والعشائرية، كفيلة بجعل المنطقة على صفيح ساخن مع اي خبر او معلومة يتم تداولها، خصوصا في ظل ما يتردد عن تحويل بلدية المنية الى ورقة ضغط، تحاول الأطراف المؤثرة فيها الى استخدامها لتحصين وضعها وكسب أصوات بعض العائلات، وتحديدا عائلة زريقة التي يرأس احد ابنائها المجلس البلدي، وتردد ان النائب الخير يريد ولاء العائلة ودعمها له مقابل استمرار عملها كونه يملك ثلث المقاعد في مجلسها المؤلف من 21 عضوا.

وامام هذه التعقيدات لا يُحسد تيار المستقبل على ما يواجهه في المنطقة، حيث يبذل جهود حثيثة لاحتواء أية ردات فعل على قرار تبنيه لاي مرشح، وقد كان لافتا قبل أيام استقبال الرئيس سعد الحريري لرجل الاعمال أحمد علم الدين (الدوري) من دون معرفة الهدف من اللقاء وما إذا كان لاقناعه بعدم الترشح ودعم خيار المستقبل، في حين لم يُعرف بعد موقف المرشح احمد هاشم الخير، وإذا كانت هناك جهودا يبذلها المستقبل لاقناعه بالسير في خياره والتسليم باي قرار يتخذه التيار بشأن اسم مرشحه.

وبحسب المعلومات فان المستقبل حتى الان يتجه الى تسمية النائب كاظم الخير الذي يتردد انه أعلن استعداده تغطية كل تكاليف حملته الانتخابية ودفع مبلغ مليوني دولار اميركي”.

وتضيف المعلومات: ان المستقبل لا يريد مزيدا من التشرذم في قاعدته، وهو يسعى من خلال تسمية الخير الى الخروج بأقل ضرر ممكن، قد يستفيد منه خصومه لا سيما الرئيس نجيب ميقاتي والوزير السابق اشرف ريفي، اللذين لم يعلنا بعد عن اسم مرشحيّهما على لائحتيهما.

ولا يتوقف خوف المستقبل عند حدود الرئيس ميقاتي والوزير ريفي، فهناك خصم التيار اللدود رئيس المركز الوطني كمال الخير، الذي قد يستفيد من حالة الامتعاض الحاصلة داخل جمهور المستقبل ضمن العائلات الكبيرة، ولدى دعاة التغيير ويعمل على تجيير الأصوات لمصلحته.

ما يخطط له كمال الخير لا ينفصل عما يدور في ذهن وحسابات عثمان علم الدين شقيق النائب الراحل هاشم علم الدين، الذي سيستفيد حكما في حال تم ترشيح النائب الخير على لائحة المستقبل.

وبانتظار ان يعلن المستقبل عن مرشحه ، تعيش المنطقة اجواء من الترقب والحذر، الذي يتوقع ان يتحول الى سباق محموم مع الإعلان عن اسماء المرشحين.

Post Author: SafirAlChamal