زغرتا تحتفل بـ طوني بيك… حسناء سعادة

احتفلت زغرتا بالمرشح على لائحة المرده طوني سليمان فرنجيه قبل ان يقدم ترشيحه، حيث أنه بنظر الاهالي هو الفائز الاول في القضاء والذي سيحصد اعلى نسبة صوت تفضيلي حسب الاحصاءات الاخيرة التي اجراها اكثر من موقع الكتروني ومكتب استطلاع.

احتفال زغرتا جاء باطلالة فرنجيه الابن عبر برنامج كلام الناس من على محطة ال lbc حيث تجمهر المؤيديون امام كنيسة مار يوسف في زغرتا لمشاهدة الحلقة عبر شاشة عملاقة وضعت وسط الساحة التي ضاقت بها المقاعد والتي شهدت على اطلاق المفرقعات النارية واناشيد المرده وسط رفع اعلام التيار الاخضر وشعاراته.

نجح فرنجيه الشاب بالامتحان ولكل سؤال كان الجواب حاضراً هو الذي حفظ السياسة عن ظهر قلب ويملك رؤية سياسية واقتصادية شبابية تتشارك هموم الجيل الصاعد وشؤونه وتطرح اكثر من حل لمشكلة البطالة التي تكتسح مجتمعنا ناهيك عن قربه من الناس في اتراحهم وافراحهم بحيث بات على علاقة وطيدة بكل مواطن زغرتاوي لا بل انفتح على المناطق من الكورة الى عكار فالبترون حيث ستكون له لقاءات عدة.

الابن سر ابيه بالشفافية والصدق والصراحة وقول الاشياء كما هي من دون رتوش او مواربة هذا التأكيد جاء على لسان اكثر من ناشط اجتماعي عبر الفايسبوك والتوتير الذي حلق هاشتاغ ″طلة مارد″ فيه عاليا متربعا بالصف الاول على ما عداه وعاكسا محبة الناس لسياسي كان البعض يخشى ان تكون الوراثة من اوصله الا ان حديثه وديبلوماسيته ووضوحه اثبتوا انه يستأهل بالفعل ان يشارك بالمعترك السياسي وان لا دخل للوراثة السياسية في هذا الامر بل ان السياسة فطرة تربى عليها منذ الصغر واتقنها عن كبر.

نجح طوني فرنجيه في الحفاظ على مسافة واحدة من الحلفاء الاساسيين ومن التمسك بالصداقة والعائلية لاقطاب بارزين فيما التحالفات المستجدة اكد انها ود وصداقة ومصلحة انتخابية لا بد منها في القانون النسبي الذي الغى برأيه المحادل داعيا الشباب للانخراط بالعمل السياسي مؤكدا ان البلد بحاجة لهم.

اسئلة كثيرة طرحها الاعلامي مرسيل غانم بعضها من مواقع التواصل الاجتماعي رد عليها باجمعها طوني فرنجيه واضعا النقاط على حروف برنامجه الانتخابي الذي يركز على الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطن قبل اي شيء اخر وذلك من دون تردد وبحرفية عالية اثبتت انه جدير بالثقة وان هذا الشبل من ذاك الاسد.

Post Author: SafirAlChamal