إحذروا تعبئة قوارير الغاز في محطات البنزين

أصدر رئيس نقابة العاملين والموزعين في قطاع الغاز ومستلزماته في لبنان فريد زينون بياناً حذر فيه ″وزارتي الطاقة والاقتصاد من أي إنفجار قد يحدث على محطات البنزين التي تعبئ قوارير الغاز داخل المحطات، والتي تشكل أكبر خطر على السلامة العامة، كما ان هذه المحطات لا تضع ختم البلاستيك على القارورة والذي يمنع الغش بالاوزان″.

وقال: ″ان النقابة، كانت ارسلت عدة كتب بهذا الشأن إلى الوزارات المعنية، ولغاية تاريخه، لم تقم تلك الوزارات بضبط الوضع الشاذ، والنقابة اذ تحملهم كامل المسؤولية، نظرا لخطورة الوضع وللفلتان الحاصل ولغياب شروط السلامة العامة ولحماية المستهلك″.

وأضاف: ″على الوزارات المعنية الاهتمام بمسألة السلامة العامة بشكل جدي، لأنها تقع ضمن صلاحيتها، وهي بالتالي معنية بمراقبة مراكز التعبئة وباقفال المراكز التي تفتقد للشروط والمعايير المطلوبة، خصوصا وان بعض المعامل تتواجد بين الاماكن السكنية وتحت التوتر العالي″.

وتساءل :كيف تسمح الحكومة بوجود 150 معملا غير مرخص، بحسب إحصاءات وزارة الصناعة، علما ان هناك فقط 19 منها مرخص، داعيا وزارة الطاقة والصناعة والداخلية والاقتصاد الى التحرك الفوري والتعامل مع هذا الخطر في كامل الجدية، وعدم التهرب من المسؤولية، وطالبهم بتحديد من المسؤول عن هذا الإهمال، ودعاهم الى رفع الغطاء عن كل مخالف، ان كان في مراكز التعبئة او على محطات البنزين.

وذكر بالحادثتين الاخيرتين، حيث انفجر خزان غاز في محطة بنزين في منطقة طرابلس وفي مركز للتعبئة في الجنوب، وطمأن الى ان عملية تغيير قوارير الغاز القديمة بقوارير جديدة بأنها تسير بشكل ممتاز، بحيث انه لا يوجد اي شكوى بشأنها.

Post Author: SafirAlChamal