الرياشي يكرم أبو سليم: هو أهم من بعض السياسيين

قدم وزير الاعلام ملحم الرياشي، في الاستوديو في ″إذاعة لبنان″، درعا تكريمية للفنان صلاح تيزاني على عطاءاته الفنية منذ 58 عاما.

حضر الاحتفال المدير العام لوزارة الاعلام الدكتور حسان فلحة، مدير الاذاعة محمد ابراهيم ومديرة البرامج ريتا نجيم الرومي.

بداية، أكد الرياشي انه فخور بوجوده في ″اذاعة لبنان″ في اليوم العالمي للاذاعة، ″لاحياء اهمية الاذاعة ودورها بإيصال صوت الناس وآمالهم واحلامهم وادبهم وفكرهم لكل الناس، وبعد ذلك للمسؤولين″.

اضاف: ″انا فخور جدا بأنني موجود في الاذاعة حيث ينقل تلفزيون لبنان مباشرة وقائع تكريم كل اللبنانيين، عبر تكريم كبير من لبنان هو ابو سليم الذي تربت على برامجه اجيالنا والاجيال التي سبقتنا والاجيال الحالية التي ستتعرف الى قيمة اشخاص مثله″.

وتابع الرياشي: ″لقد طلبت نقلا مباشرا لهذا الحدث لأن شخصية ابو سليم ومن يماثله لا يقلون شأنا عن السياسيين، بل ربما هم اهم بكثير من بعض السياسيين. تحية كبيرة لاذاعة لبنان التي عادت لاحياء الدراما عبر الاذاعة، وتحية لاذاعة لبنان التي هي مثقفة ومثقفة، تحية لابو سليم ولكل رفاقه الذي يتم تكريمهم عبره، وتحية للجميع ليتأكدوا ان الاذاعة الرسمية والتلفزيون الرسمي يهتمان أيضا بغير المسؤولين″.

ثم قدم الرياشي الدرع التكريمية لتيزاني عربون وفاء له ولبرنامج “اوراق العمر” الذي يقدمه عبر “اذاعة لبنان”، ويتناول قصة حياته.

وقال تيزاني: “أشكر الوزير الرياشي على تكريمي، كما اشكر اذاعة لبنان التي بدأت بثها عام 1938 وكانت تزهو بجمالها وكانت تسمى اذاعة الشرق، وعند استقلال لبنان صار اسمها الاذاعة اللبنانية، ثم اذاعة لبنان”.

وختم شاكرا مدير الاذاعة “لانه فنان ممتاز وهو اول من طلب مني تقديم برنامج اوراق العمر، وهو يروي مذكراتي عبر الاذاعة عند الثانية والنصف بعد ظهر يوم السبت، والاعادة مساء الثلثاء، اضافة الى مديرة البرامج ريتا الرومي والمدير العام الدكتور حسان فلحة”.

Post Author: SafirAlChamal