الموسيقار حرفوش ضيف جامعة العزم

بدعوة من جامعة “العزم”، أحيا الموسيقار العالمي عازف البيانو اللبناني الأصل عمر حرفوش امسية موسيقية على مسرح مجمع العزم التربوي في طرابلس، بحضور رئيس جامعة “العزم” البروفسور فريد شعبان، عضو مجلس الشيوخ والدفاع الوطني في فرنسا ناتالي مريم غوليت، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء احمد قمر الدين، وحشد من الفعاليات الثقافية والاجتماعية الاكاديمية.

بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيبية لرئيس تحرير مجلة “شباب نيوز” فراس مولوي. ثم القت منسقة العلاقات العامة في جامعة “العزم” نسرين ضناوي كلمة تحدثت فيها عن مسيرة الموسيقار حرفوش الفنية، مؤكدة ان الموسيقى هي لغة جامعة، ورسالة تخاطب العقل والوجدان، وتزرع بذور المحبة أينما حلت، “فعندما تتكلم الالات الموسقية فانها تقول خير الكلام”.

وأشارت الى ان جامعة “العزم” تحرص عل تقديم الأفضل في جميع المجالات الاكاديمية والعلمية و الثقافية والاجتماعية.

ثم بدأ حرفوش بالعزف على البيانو، وقد تميزت مختاراته بالطابع الكلاسيكي التي نالت استحسان الجمهور. وتنوعت بين الموسيقى الغربية والعربية، نذكر منها: “بنادي عليك” و”قلبي ومفتاحو” لفريد الأطرش، و “لمّا بدا يتثنى”، اضافة الى معزوفة “بالاس اوتيل” المستوحات من الأوتيل الموجود على ساحة التل في طرابلس، واختتمت الامسية بـ la fantaisie orientale.

وكان شاركه عل  آلة الفيولان انا بندارنكو، أما على الغيتار يوسف بقعلي. 

Post Author: SafirAlChamal