دبوسي عرض مع ″لجنة متابعة مشاريع طرابلس″ قضايا انمائية

إلتقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، وفدا من لجنة متابعة مشاريع طرابلس، ضم: ناريمان الشمعة، الدكتور خالد مولوي، ربيع مراد، محمد تامر، الدكتور عمرالحلوة، سامر مولوي، يوسف ابراهيم، عمران ياسين، هدى الصباغ،انعام ياسين الصوفي، عائشة سيور علوش وضحوك سبيتي.

وتم خلال اللقاء عرض شامل لمختلف المشاريع الانمائية والعمرانية المتعلقة بمدينة طرابلس والمرتكزات الأساسية لمبادرة دبوسي “طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية”، فتم التأكيد على تبني اللجنة “الرؤية التي تنطوي عليها المبادرة، مبدية إستعدادها للتعاون والدعم من أجل بذل كل الجهود بهدف تحقيقها”.

وتناولت الشمعة خلال اللقاء “أهمية الإسراع بتفعيل مشاريع طرابلس الحيوية وإنجاز بنيتها التحتية لتكون في جهوزية تامة للاستفادة من المشروع الاقتصادي الدولي “طريق الحرير” الذي تشكل طرابلس حلقة اساسية ومحورية فيه. كما تناولت التأثير السلبي للنفايات والتلوث البيئي بشكل عام وتداعياته السلبية على الاقتصاد مما يستدعي إعتماد حلول بيئية سليمة ومستدامة”.

من جهته، شكر دبوسي لجنة متابعة مشاريع طرابلس على مواكبتها الحثيثة للمشاريع الإنمائية، مؤكدا “تبنيه لكل ملفات اللجنة التي تتلازم مع ما تتطلع اليه مبادرته “طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية”، مؤكدا أن غرفة طرابلس ولبنان الشمالي تجد نفسها في شراكة إنمائية دائمة مع كل تجمعات الهيئات الأهلية والمدنية لتحقيق النهوض الإقتصادي والتقدم الإجتماعي”.

Post Author: SafirAlChamal