سلهب: لانشاء صندوق سيادي لتمويل مشاريع طرابلس والشمال

نظم إتحاد الجمعيات في جبل محسن في (قاعة الامام الحسن المجتبى) لقاء حواريا مع رئيس التجمع الدستوري الديمقراطي الدكتور محمد سلهب، بعنوان: “واقع طرابلس في الانتخابات النيابيه نحو التغيير”.

أدارت الحوار الاعلامية فدى المرعبي، بحضور شخصيات سياسية وإجتماعية وإقتصادية ورؤساء جمعيات وهيئات من المجتمع المدني وحشد من المهتمين.

اللقاء عبر عن الواقع الصعب المعاش الذي يمر به مجتمع طرابلس، حيث استمع الدكتور سلهب الى العديد من المشاكل التي يعاني منها المواطنون، وأجاب على تساؤلاتهم، وشرح بعض من تطلعاته لواقع طرابلس في المستقبل.

وأكد سلهب في معرض حديثه أن طرابلس يجب أن يتم التعامل معها كعاصمة ثانية، وأنه آن الأوان لنزع صفة الحرمان والاهمال عنها، وأن هذه الصفة لا يمكن أن تنزعها السياسات التقليدية، وإنما تطلعات جديدة قائمة على العلم والمعرفة والثقافة وإنماء البشر والحجر.

وشدد سلهب على أن جبل محسن هو جزء من طرابلس التي تعاني الأمرين على صعيد الأزمات المعيشية والاقتصادية، وأنه لا بد من وضع الاستراتيجيات لايجاد الحلول للفقر والبطالة والأمية والتسرب المدرسي، مشددا على ضرورة إنشاء الصندوق السيادي لانماء طرابلس والشمال لأن هذا الصندوق سيكون قادرا على تمويل الكثير من المشاريع التي تحتاجها المدينة.

وركز سلهب على أهمية تعميم ثقافة المواطنية التي لا تعزز إلا بمبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والتخلي عن المحسوبيات السياسية سواء في تغطية الفساد أو في منح الوظائف، مشددا على ضرورة مكافحة الفساد والهدر والسمسرات، وعلى ضرورة أن تكون الوظائف وفق الكفاءات وما أكثرها في مجتمعنا.

ورأى سلهب أن الأزمات اللبنانية لا يمكن أن تحل إلا بالعودة الى الدستور، مؤكدا أننا في التجمع الدستوري الديمقراطي سنكون حراس هذا الدستور لأن من خلال تطبيقه يمكن أن نصل الى الحقوق وأن نطبق الواجبات ونحن مقتنعون بأن لبنان هو وطن لجميع أبنائه.

Post Author: SafirAlChamal