الرئيس ميقاتي يدشن قاعة مسجد الروضة بعد ترميمها

دشن الرئيس نجيب ميقاتي قاعة مسجد الروضة للمناسبات الاجتماعية في طرابلس بعد إعادة تأهيلها  وترميمها على نفقة ″جمعية العزم والسعادة الاجتماعية″، بحضور الوزير السابق عمر مسقاوي، رئيس جمعية مكارم الأخلاق الاسلامية الاستاذ محمد رشيد ميقاتي، المشرف العام على جمعية العزم الدكتور عبد الاله ميقاتي، مدير عام ثانوية روضة الفيحاء مصطفى المرعبي، خطيب وإمام مسجد الروضة الشيخ أحمد الشعراني، وعدد من الشخصيات والفاعليات وحشد من أبناء المدينة.

بعد آداء صلاة الجمعة في مسجد الروضة، انتقل الرئيس ميقاتي والحضور الى القاعة الملاصقة حيث اعيد افتتاحها، والقى رئيس الجمعية الدكتور محمد رشيد ميقاتي كلمة شكر فيها الرئيس ميقاتي على تأهيله هذه القاعة، عارضا لأهميتها وما يمكن أن تقدمه على الصعيد الاجتماعي في طرابلس.

ثم تحدث الرئيس ميقاتي فقال: لا أرى في أي لحظة إلا التكامل بين جمعية مكارم الأخلاق الاسلامية وبين جمعية العزم والسعادة الاجتماعية، فهما توأمان لخدمة الدين الحنيف وخدمة مدينتنا الفيحاء طرابلس، ونحن نكمل بعضنا البعض سواء على الصعيد الاجتماعي أو التربوي أو الديني.

أضاف: قامت جمعية العزم بتأهيل قاعة المكارم في مسجد الصديق، وهي تقوم اليوم بتدشين هذه القاعة في مسجد الروضة، وبالأمس قمنا ببعض الترميم في المسجد، وباذن الله ستستمر يدنا مع يد القيمين على جمعية مكارم الأخلاق لاتمام كل الأعمال التي تخدم  رسالتنا المشتركة لما فيه خير الانسان، ونحن سنكون دائما الى جانبكم.

وكان الشيخ أحمد الشعراني تطرق الى تدشين القاعة في خطبة الجمعة، فشدد على أهمية خدمة بيوت الله وتطويرها وتحسينها، لافتا الى أهمية وجود قاعة خاصة بالمسجد، تكون مليئة بالنشاطات التي تخدم الدعوة، شاكرا من أقام هذه القاعة على نفقته الخاصة، مؤكدا أن ذلك يبعث الأمل في النفوس بأنه في هذا الزمن زمن الأعاصير والفتن، يبقى الخير في هذه الأمة الى يوم الدين.

Post Author: SafirAlChamal