ميقاتي يزور بري: عنوان مرسوم الاقدميات.. خاطئ

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر اليوم في عين التينة الرئيس نجيب ميقاتي، وعرض معه للاوضاع العامة.

وقال الرئيس ميقاتي بعد اللقاء: الزيارة لدولته اولاً لتهنئته بالعام الجديد متمنياً له الصحة وراحة البال. وقد تطرقنا خلال الاجتماع الى كل الأمور الراهنة من قانون الانتخابات الى موضوع مرسوم الاقدميات. واستطيع أن اقول أن وجهات النظر كانت متطابقة، فبموضوع مرسوم الاقدميات لي وجهة نظر بأن عنوان هذا المرسوم هو عنوان خاطئ قالاقدميات تعطى لعسكريين قاموا باعمال عسكرية باهرة ولا تعطى لمجموعة كاملة مع احترامي لهذه المجموعة. وعندما تعطى لمجموعة كاملة تسمى تسوية اوضاع وتسوية الاوضاع تتطلب التزاماً مالياً عاجلاً ام آجلاً وبالتالي يلزمها توقيع وزير المال.

وهذا التوقيع لا يعني أمراً مذهبياً او طائفياً بل يعني موضوع الانتظام العام في البلد والالتزام بروح اتفاق الطائف والدستور اللبناني. واذا أردنا أن نقوم بتسوية الأوضاع فانها لا تقوم بمرسوم لأنها ليست الدورة الوحيدة التي يلزمها تسوية اوضاع، فيوجد ايضاً دورات أخرى داخل الجيش اللبناني ودورات قامت بها الكلية العسكرية يجب ايضاً النظر بأوضاع الخريجين والضباط، وبالتالي عندما تكون هذه المجموعات كلها متكاملة يلزمنا إقرار قانون في مجلس النواب.

وأضاف: كما قلت اننا تحدثنا ايضاً عن موضوع قانون الانتخابات والانتخابات، ولمست عند دولة الرئيس بري اصراره على اجراء الانتخابات على اساس القانون الذي اقر وفي 6 ايار ان شاء الله.

Post Author: SafirAlChamal