خلدون الشريف: نحن مع حرية الإعلام ومع القضاء غير المسيس

أكّد المستشار السياسي للرئيس نجيب ميقاتي الدكتور خلدون الشريف خلال مشاركته بالوقفة التضامنية مع الإعلامي مارسيل غانم من أمام قصر العدل في بعبدا ″أنّنا في الـ 2001 كان هناك مشكلة مع الـ MTV وتضامنّا معها، ثمّ حصلت مشكلة مع ″الجديد″ وتضامنّا معها، وحدثت مشاكل مع صحف وصحافيِّين وكان من واجبنا أن نتضامن معهم دائماً″.

وأضاف: ″قد لا نتّفق مع أسلوب الإعلامي مارسيل غانم، وقد يكون لدينا ملاحظات على قناعاته، ولكن ما قيمة الإعلام إذا كان الجميع متّفقاً معه؟″، مشيراً إلى أنّ ″هناك مؤسسة اليوم هي المؤسسة اللّبنانية للإرسال LBCI، التي اعتبرها منارة حرية في لبنان وهي من أكثر القنوات التي لديها فضاء وقادرة أن تكون متحرّرة فيه″.

وشدّد الشريف على أنّه ″من واجبنا جميعاً الوقوف مع هذه المؤسسة لنحافظ على دور لبنان، وعلى وظيفة لبنان وعلى الحرية في لبنان في الوقت الذي تضيق فيه الحريات في كلّ المنطقة″.

وأكّد ″أنّنا متواجدون اليوم لنقول إنّ هذه الحرية هي المتنفّس الوحيد للّبنانيين في ظلّ الضيق المعيشي والحياتي، وهناك مكان واحد لنتنفّس به وهو الإعلام″.

وتابع:″نحن مع الإعلام ومع حرية كلّ إعلامي، كما أنّنا في الوقت نفسه قطعاً مع القضاء، ولكن القضاء غير المسيّس وغير الموجّه، والذي يستند إلى معطيات ثابتة وصالحة ليعطي الحكم الصالح ويكون ملاذاً لكلّ الناس حتى يأخذ الجميع حقّه″.

Post Author: SafirAlChamal