جمعية إنماء طرابلس والميناء أنارت ساحة يعقوب لبان وقبة مار إلياس

light2

بمبادرة من رئيس جمعية إنماء طرابلس والميناء الرئيس السابق لمجلس إدارة مرفأ طرابلس أنطوان حبيب، تمت إنارة ساحة الدكتور يعقوب لبان وقبة كنيسة مار الياس في الميناء، وذلك لمناسبة عيد الميلاد، بحضور كاهن رعية الميناء الأرثوذكسية غريغوريوس موسى ولفيف من الكهنة وفاعليات المدينة.

بعد الانارة ألقى حبيب كلمة عبر فيها عن فرحته بهذه المناسبة “التي تجمع أهالي مدينة الميناء، عاصمة العيش المشترك بين الطوائف والاديان كافة”، مؤكدا “ان أهلها وبكل محبة وبهجة يتشاركون في الاعياد والاتراح والافراح”. ولفت الى “ان ابناء المدينة شاركوا بعضهم بعضا بعيد المولد النبوي الشريف”، وقال: “ان مدينة الموج والأفق هي مدينة الحضارة والتمايز”.

وختم حبيب: “نعد أهلنا في الميناء وطرابلس ان نبقى ساعين لكل ما فيه خيرهم، مع تمنياتنا بميلاد مجيد للجميع”.

ثم ألقى الأب موسى كلمة أكد فيها انه “بعد 52 سنة، قضاها في خدمة رعية الميناء، لمس فيها بقوة روح الأخوة والتعايش بين جميع الأهالي بديانتهم كافة. وهذا ما يميز هذه المدينة”. وتمنى لاهل المدينة “دوام هذه الأخوة والمحبة والعيش بسلام، وإما أن يعم نور المسيح العالم وان تنصف الشعوب المقهورة بعيدا عن التسلط وان تسود المحبة والرحمة والعدل بين الناس”. وقال:” في زمن الميلاد، نؤكد ان القدس ستبقى العاصمة الابدية لفلسطين، حيث فيها المسجد الاقصى وكنيسة القيامة مهد المسيح رمز التعايش والسلام”.

وقال الامين العام لجمعية إنماء طرابلس والميناء بشارة حبيب إن “ساحة الدكتور يعقوب لبان هي ساحة ترمز للتعايش بين الاديان كافة الذي يميز مدينة الميناء”، مؤكدا أن “الميلاد يجمع أهل الميناء، حيث يعبرون عن هذا التعايش المميز”، شاكرا أهالي المدينة “الذين ساهموا في إضاءة هذه الساحة”، لافتا الى انه “ما زالت هناك ساحات عدة ستتم انارتها”.

Post Author: SafirAlChamal