باسيل يثني على المنتجات البيئية في قرية بدر حسون

قام وزير الخارجية والمغتربين رئيس ″التيار الوطني الحر″ جبران باسيل بزيارة قرية بدر حسون البيئية – ضهر العين يرافقه وزيرا البيئة طارق الخطيب والصناعة رائد خوري وعدد من المستشارين ومسؤولي الوزارات المعنية ومنسقي التيار في الشمال.

كان في استقباله الى عائلة حسون، محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، قائد منطقة الشمال الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العقيد يوسف درويش، مدير القضايا المالية والادارية في الجيش اللبناني العميد جهاد الحسن، سفير السلام العالمي في لبنان الأب الدكتور أنطوان غانم، منسق شؤون لجنة الحوار المسيحي الإسلامي جوزيف محفوض، رئيس نقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه لبنان الشمالي كمال مولود، مسؤول ″حزب الله″ في الشمال محمد صالح، رئيس جمعية إنماء طرابلس والميناء أنطوان حبيب، منسق الاقضية في الشمال في التيار جورج عطالله، مدير مدرسة بكفتين الارثوذكسية بشارة حبيب، الدكتور خالد تدمري، رجل الأعمال كميل مراد، رئيسة تجمع سيدات الأعمال ليلى سلهب، عدد من رؤساء بلديات الكورة والمخاتير، قادة الأجهزة الأمنية في الكورة، وفاعليات إقتصادية وصناعية وإجتماعية.

وعلى وقع موسيقى فرقة الزفة ونثر الورود  انتقل باسيل ومستقبلوه الى داخل القرية حيث إستمع الى شرح مفصل من الدكتور بدر حسون ونجله أمير عن أعمال خان الصابون ووصوله الى العالمية عبر الصابون البيئي بإمتياز.

ثم أنشد الجميع النشيد الوطني وألقى حسون كلمة رحب فيها بباسيل والخطيب وخوري والحضور وقال: ″طائر الفينيق الآتي من الجنة مرورا بالبلدان والقارات حتى الوصول الى أرض لبنان فإختاره وطنا له، ومنذ ذلك الوقت أصبحنا الأمة اللبنانية التي تحمل إسم الفينيقيين نسبة له. طائر الفينيق رمز الأبدية وعنوان الحضارة والتجارة وبلاد الحرف والحرير والأرجوان والخزف. هذا الطائر الآتي من الجنة يجدد نفسه على رأس كل خمسمئة عام، فينفض الرماد عن نفسه، ليتقمص حياة جديدة، ويعود ويجول الكون من جديد وينشر ثقافتنا اللبنانية. وقدر لنا أن يحل طائر الفينيق في روحك الوثابة المعطاء المباركة″.

أضاف: ″معالي طائر الفينيق جبران باسيل، حللتم أهلا ووطأتم سهلا في الحلم المحقق والعمل المنسجم المنمق. هنا قرية بدر حسون البيئية حيث الحجر نطق والخطار غنى أناشيد الوطن والعمل. معالي وزير الإنتماء والوفاء نحن أيضا لنا من جينات الفينيقيين نصيب، هنا من قرية بدر حسون البيئية ننتج “لبناني” بإمتياز منتجات تزهو تتأنق وتتألق″.

وتابع: “من هذه القرية من فخامة البساطة، نثرنا شذى ثقافتنا وعطرنا الى كل الكون، رسالة عطرة من قلب الشرق لبنان، لنحجز مكانا مرموقا في أسواق الفخامة العالمية. معالي عراب الصناعة والإغتراب إن منتجاتنا اليوم تجدونه في الأوتيلات والمنتجعات في كل العالم. أقول هذا وأعلم أنك تطرب فرحا عندما تسمع أخبار إنتشار منتجاتنا الجميلة أينما حللت.  

ثم ألقى رئيس تجمع الصناعيين فادي الجميل كلمة قال فيها: ″أتشرف أن أشارك اليوم بهذه المناسبة التي أرادها المنظمون ان تكون يوم الصناعة اللبنانية والإغتراب. وأرى نفسي أمام عنصرين أساسيين من عناصر قوة الإقتصاد اللبناني وهما الصناعة التي تخلق فرص عمل وتؤمن نموا مستداما والإغتراب الذي يشكل رافعة أساسية تساهم في إزدهار لبنان. وإننا نتشرف بوجود راعي هذا اللقاء معالي وزير الخارجية والمغتربين بيننا وهو من قام منذ توكيله مهام هذه الوزارة بتفعيل نشاطات عديدة حول الإغتراب وعقد عدة مؤتمرات حول الطاقة الإغترابية وقام بتفعيل الدبلوماسية الإقتصادية، ونهنئ أنفسنا على هذا النشاط المميز″.

بعد ذلك أقام حسون غداء على شرف باسيل والوزراء والحضور قدم في مستهله هدية عبارة عن لوح من الصابون يمثل طائر الفينيق، وبدوره شكر باسيل للدكتور بدر حسون وعائلته الإستقبال، مثنيا على ما يقومون به في ″سبيل رفع إسم لبنان عاليا من خلال صناعتهم التي باتت عالمية″، مؤكدا ″أن هذا المشروع هو صناعي وتجاري وسياحي وبيئي وإقتصادي بإمتياز″.

Post Author: SafirAlChamal