الحزب الشيوعي يقرأ في الانتخابات النيابية

استضافت منظمة البترون في الحزب الشيوعي اللبناني لقاءً حوارياً تحت عنوان “قراءة في برنامج الحزب الشيوعي اللبناني للانتخابات النيابية المقبلة”، عرض لبرنامج الحزب للانتخابات النيابية في إطار تجميع قوى الاعتراض والتغيير الديمقراطي.

قدّم اللقاء مسؤول المنظمة  سمعان ابو موسى، ثم تحدث عضو المكتب السياسي للحزب الدكتور عمر الديب عارضاً برنامج الحزب ورؤيته للانتخابات كمحطة لتجميع قوى الاعتراض واستكمال المواجهة السياسية مع قوى السلطة.

كما تحدثت الناشطة الدكتورة مارلين عواد التي أبدت موافقتها على برنامج الحزب وضرورة استكمال وتفصيل بعض النقاط المرتبطة ببناء الاقتصاد الوطني المنتج والسكن والاستشفاء لاهميتها.

أما الباحث ميشال الدويهي فقد أثنى على خطوة الحزب لاستضافة هكذا لقاء وعلى تقديمه برنامجاً للتغيير، حيث اعتبر أن الأولوية الآن هي لتجميع القوى وبناء تحالف سياسي انتخابي يستطيع خرق لوائح السلطة، وشرح تجربة الانتخابات البلدية في زغرتا التي كرست وجود قوى مستقلة خارج الاستقطاب السياسي القائم.

بدوره  رياض طوق عرض أيضاً الحالة الاعتراضية الناشئة في بشري خاصة في السنوات الأخيرة وفي المعركة البلدية وأبدى تأييده لمعظم نقاط البرنامج الذي طرحه الحزب الشيوعي ودعا كل مجموعات الاعتراض لتقديم رؤيتها بهدف الوصول الى قاسم مشترك تخوض على أساسه الانتخابات ضد قوى السلطة.

كما تناول طوق تلزيمات النفط الاخيرة المجحفة للخزينة اللبنانية كنموذج عن التحالف السلطوي الذي لا يسعى إلا لتقسيم الحصص فيما بينه.

وتلا المداخلات الاساسية نقاش واسع من الحضور حول برنامج الحزب والتحالفات والانتخابات.

Post Author: SafirAlChamal