الاضراب مستمر في كافة فروع مؤسسة مياه لبنان

واصل عمال و مستخدمو مؤسسة مياه لبنان الشمالي اضرابهم المفتوح في طرابلس لليوم السادس على التوالي بالتزامن مع اضراب لفرع مؤسسة مياه لبنان في القبيات عكار و في الجنوب .

و صدر عن العمال البيان التالي :”منذ صباح اليوم بدأ العاملون في اقسام التوزيع في كافة اقضية الشمال التوقف التام عن العمل لحين الموافقة على دفع السلفة، لانه لايجوز بعد صدور القانون باربعة اشهر ان نقبض اقل مما كنا عليه في السابق اساس الراتب فقط دون اي اضافات فاين العدل في ذلك.؟؟ خصوصاً بعد تطبيق نصوص القانون على العاملين لجهة الدوام وعدد ساعات العمل وتخفيض إعطاء ساعات العمل الاضافية، وإن جميع العاملين في الادارات العامة قد قبضت مستحقاتها والفروقات وأنتم تعرفون الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي نعيشها في ظل رواتب متدنية.

و أكد البيان :الاستمرار بالاضراب المفتوح لحين موافقة معالي وزير الطاقة والمياه على طلب فتح الإعتماد في موازنة المؤسسة 2017 لدفع سلفة للعاملين ريثما تصدر المراسيم.

و اضاف البيان” الى متى يستطيع العاملون في مؤسسات المياه الإنتظار برواتب متدنية رغم صدور القانون…!!؟؟ والى متى ستبقى آذان المسؤولين صمّاء.؟؟ رغم الاضراب المفتوح لمستخدمي وعمال مؤسسة مياه الشمال ومؤسسة مياه البقاع منذ اكثر من اسبوع واليوم بدأ الاعتصام المفتوح لمستخدمي وعمال مؤسسة مياه الجنوب؟، .والى متى سيبقى هذا الإستخفاف والتمادي في الإهمال والمماطلة من سلطة الوصاية.؟؟”

Post Author: SafirAlChamal