عمال ومستخدمو مؤسسة مياه الشمالي يواصلون تحركاتهم

تحت شعار ″يا معالي وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار ابي خليل مؤسسات المياه والعاملين فيها يستحقون منكم الإهتمام كالنفط والكهرباء″، واصل عمال مؤسسة مياه لبنان الشمالي لليوم الخامس على التوالي اضرابهم المفتوح الذي بدأ يوم الخميس في 7-12-2017.

 وعقد المجلس التنفيذي لنقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه لبنان الشمالي اجتماعا صباح اليوم الأربعاء في 13/12/2017 تمام الساعة العاشرة في المبنى الرئيسي للمؤسسة خلف سرايا طرابلس عرض فيه على أعضاء الجمعية العمومية للنقابة جدول اعمالها لتحديد الخطوات المقبلة للتصعيد السلبي بعد العديد من المواعيد والوعود التي لم تنفذ .

و عرض على الجمعية العمومية التالي:

“بعد أن أرغمنا على الإضراب المفتوح ووصلنا الى اليوم الخامس ولم نستلم الموافقة على طلب فتح الاعتماد لدفع سلفة للعاملين ريثما تصدر المراسيم الخاصة بتحويل سلاسل الرواتب، وبعد الاعلان بالأمس أنه سيصدر تعميم عن مقام رئيس مجلس الوزراء بدفع السلسلة هذا الشهر للعاملين في المؤسسات العامة ونعتقد ان هذا ليس البديل عن الموافقة الانفة الذكر، وللآن دون جدوى ورغم ذلك فإننا نناشد رئيس الحكومة بالاسراع في اصدار هكذا تعميم لتستفيد منه بعض المؤسسات ونستفيد نحن بفك اسر الموافقة على معاملة فتح الاعتماد الموجودة في وزارة الطاقة والمياه منذ اكثر من عشر اسابيع.

الاستمرار بالاضراب المفتوح لحين موافقة معالي وزير الطاقة والمياه على طلب فتح الإعتماد في موازنة المؤسسة 2017 لدفع سلفة للعاملين ريثما تصدر المراسيم.

 الطلب من العاملين في اقسام التوزيع في كل المناطق التوقف التام عن العمل لحين الموافقة على دفع السلفة، لانه لايجوز بعد صدور القانون باربعة اشهر ان نقبض اقل مما كنا عليه في السابق اساس الراتب فقط دون اي اضافات فاين العدل في ذلك؟؟ خصوصاً بعد تطبيق نصوص القانون على العاملين لجهة الدوام وعدد ساعات العمل وتخفيض إعطاء ساعات العمل الاضافية، وإن جميع العاملين في الادارات العامة قد قبضت مستحقاتها والفروقات وأنتم تعرفون الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة التي نعيشها في ظل رواتب متدنية. الى متى يستطيع العاملين في مؤسسات المياه الإنتظار برواتب متدنية رغم صدور القانون…!!؟؟

 وبعد التداول تمت الموافقة من قبل الجمعية العمومية على ان يبدأ التنفيذ للبند ثانياً صباح يوم غد الخميس في 14/12/2017.”

Post Author: SafirAlChamal