معرض الطيور السنوي في عاليه

رعى رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، في قاعة ″جمعية الرسالة الاجتماعية″ حفل إفتتاح ″المعرض السنوي للطيور″ الذي نظمه ″الاتحاد اللبناني للطيور″ و″نادي عاليه للكنار″، بحضور رئيس الإتحاد اللبناني للطيور الشيخ عبد العزيز الرفاعي، عدد من الحكام الإيطاليين العالميين.

وهم: أنطونيو باسيري، ماورو سيريللو وجيان كارلو ماتيوللي، مدير المعرض في لبنان آرا كباريان، نائب رئيس الإتحاد رئيس نادي عاليه للكنار جواد زرقطة، وبحضور وفد من ″الإتحاد الأردني للطيور″ ومربي الطيور وناشطين من جمعيات ومهتمين من مختلف المناطق.

بعد النشيد الوطني، رئيس نادي عاليه للكنار جواد زرقطة بالحضور، ثم تحدث مدير المعرض آرا كباريان، وتلاه السكرتيرة العامة لـ ″الإتحاد العالمي للطيور″ ماري كلير تارنو، فعرضت لتربية الطيور في أوروبا، لافتا الى أن المربين يكونون متقدمين في السن، بينما في لبنان معظمهم من الشباب، وهذا الأمر جيد جدا لمستوى المسابقة، وأتوقع أن تصل الطيور اللبنانية إلى مراحل متقدمة في المسابقات الدولية.

وقال الحكم الدولي أنطونيو باسيري أن ″نوعية الطيور في لبنان ممتازة للغاية، وقد تفاجأت بما لدى المربين من نوعيات جيدة، من المتوقع أن تنافس عالميا، خصوصا وأن الإتحاد اللبناني للطيور هو في سنته الأولى في الإتحاد الدولي، ولكن يبدو أن الطيور التي ستشارك في إيطاليا ستنافس وستصل إلى مراكز مرموقة″.

وقال رئيس البلديةى مراد: ″هذا معرض مهم، معرض حب للطبيعة والبيئة وللفن، ونرى في هذا المعرض رقيا واهتماما بالطيور بهذا الشكل الممتاز والعناية بها، وهذا الأمر قد أوصل لبنان إلى مستوى عال عالميا كما أشار الحكام وسكرتيرة الإتحاد، بأن الطيور المشاركة ذات نوعية ممتازة″.

وشارك الفنان التشكيلي نبيل رضوان بعدد من اللوحات تمثل الطيور الفائزة بعديد من الفئات.

Post Author: SafirAlChamal