القبض على عناصر لجبهة النصرة في لبنان

أصـدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة بيانا افادت فيه انها القت القبض على 5 عناصر من جبهة النصرة استخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لتجنيد عناصر جدد، وجاء في البيان:

“في إطار المتابعة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لرصد وتعقّب المنظمات الإرهابية ضمن الأراضي اللبنانية، وبعد توفر معطيات حول وجود خلايا إرهابية تنشط في محافظة جبل لبنان، ويستخدم اعضاؤها مواقع التواصل الإجتماعي لتحقيق أهدافهم الإرهابية. نفذت القطعات المختصة في الشعبة المذكورة عمليات مراقبة ورصد، وتمكنت خلال أوقات وتواريخ مختلفة من توقيف خمسة عناصر من جبهة النصرة، وهم السوريون (ي. ك مواليد عام 1998، م . ك مواليد عام 2000، ع . ن مواليد عام 2000، م. ع . ج مواليد 2000، أ. ع. ج مواليد عام 1999).

بالتحقيق معهم إعترفوا بقتالهم سابقاً إلى جانب جبهة النصرة في سوريا، كما تبين أنهم حضروا إلى لبنان بأوقات سابقة بطريقة غير شرعية وهم يستخدمون أوراق ثبوتية مزورة، وهم على تواصل وتنسيق مع قياديين في التنظيم المذكور في إدلب، ويستخدمون وسائل التواصل الإجتماعي بهدف نشر الأفكار “الجهادية”، وتجنيد عدد من السوريين المقيمين.

 وتمت إحالة الموقوفين إلى القضاء المختص.”

Post Author: SafirAlChamal