الراحل محمود سلهب يُبحر مكرّما من مرفأ طرابلس الى بحر الاسكندرية

طغى حضور رئيس مجلس إدارة مرفأ طرابلس الراحل محمود سلهب على الاجتماع الدوري الـ 52 للاتحاد العام للموانئ البحرية العربية الذي عقد في الاسكندرية، فالدينامو الذي تحمل مسؤولياته، وكان مجلس إدارة متكامل برجل واحد، كان على مدار سنوات مواظبا وحاضرا ومشاركا ومخططا ومفكرا ومبدعا باستنباط الحلول الملائمة لكل العراقيل التي كانت تعترض تطوير وتوسيع مرفأ طرابلس، إضافة الى سعيه الدؤوب الى تحقيق أهداف الاتحاد العام للموانئء البحرية العربية .

حضر محمود سلهب في إجتماع الاتحاد عبر تكريم إستثنائي حظي به، أكد عرفان الاتحاد بنضاله وجهوده المثمرة من خلال برنامج تأبيني وضعه أمين عام الاتحاد اللواء عصام بدوي 

الذي أمضى ردحا من الزمن بصحبة ودّ وتفاهم مع الراحل محمود سلهب أثمرت كثيرا من التقدم والتطور على صعيد الموانئ البحرية العربية، حتى أنه حرص على مشاركة عائلته مصابها ووقف الى جانبها في تقبل العزاء به في طرابلس، وصولا الى تعبيره عن مشاركة بحر الاسكندرية غصة بحر طرابلس على فقدان من كان أخا وصديقا ودودا وحاضرا في كل المناسبات.

إحتفال التكريم إنطلق بتلاوة الفاتحة عن روح محمود سلهب، ثم وقف المشاركون دقيقة صمت تكريما له، ثم ألقت رفيقة دربه المستشارة السيدة فاتن مرعب سلهب كلمة أكدت فيها انها على وصية محمود ساهرة وعلى دربه مرابطة ليبقى مكتب التمثيل الاقليمي لاتحاد الموانئ البحرية العربية الذي ترأسه مشعلا لا يسقط، متوجهة بالشكر الجزيل الى وزير الاشغال العامة والنقل اللبناني يوسف فنيانوس الذي وافق على اطلاق اسم محمود سلهب على رصيف الحاويات الجديد في مرفأ طرابلس، كما شكرت كل الذين لبوا وحضروا حفل التأبين والتكريم من مختلف أقطار امتنا العربية.

ثم تحدث الدكتور محمد سلهب (شقيق الراحل محمود سلهب) بكلمات اتسمت بالعنفوان والصبر والمثابرة والمساندة لاكمال مسيرة ومسار شقيقه الذي اوجعه غيابه القاسي.

وتلاه وزير النقل المصري ممثلا باللواء البحري طارق شاهين بكلمة أثنى فيها على التاريخ اللامع للفقيد الذي هو صديق الجميع وفقيد الجميع، مؤكدا على بقاء دور مصر الرائد مع كل نجاحات الامة العربية.

وألقى أمين عام الاتحاد اللواء عصام بدوي كلمة استفاض فيها باسترجاع المواقف المشرفة لمحمود سلهب واعماله ونضاله في سبيل قيامة وطن عربي متكامل بكل وسائطه التي تدفعه للصدارة.

ثم كلمة رئيس الموانئ البحرية العربية الشيخ يوسف الصباح الذي اتحف الحضور بمفردات الابداع من دولة الكويت، متحدثا عن يوم تاريخي لتكريم رجل المؤسسات البحرية والمبدع كرئيس لمجلس ادارة مرفأ طرابلس والمساهم الأكبر في تطويره وجهوزيته.

كما تحدث المدير العام للموانئ البحرية الاردنية في العقبة محمد المبيضين فاستعرض طيب العلاقات الودية التي ربطته مع محمود والصداقة البيضاء الطاهرة لشخص لا يملك الا ثقافة الوفاء.

وبعد كلمة اللواء محمد يوسف، قدم كل من الشيخ يوسف الصباح، والمدير العام محمد المبيضين دروعا تكريمية بالمناسبة الى الدكتور محمد سلهب والى المستشارة السيدة فاتن مرعب سلهب، وذلك عربون وفاء وتقدير الى الراحل الذي سيبقى إسمه مخلدا في مرفأ طرابلس بعد إطلاقه على رصيف الحاويات الجديد.

Post Author: SafirAlChamal